اخبار السعودية - المحاكم تبدأ إخطار النساء بالطلاق عبر رسالة نصية اعتباراً من غدٍ الأحد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تبدأ محاكم المملكة اعتباراً من غد الأحد بإخطار النساء عبر الرسائل النصية في حال صدور قرارات بطلاقهن، كما سيتاح للنساء الاطلاع على صكوك الإنهاء المرتبطة بهن، الكترونياً.

وقالت وزارة العدل إن ذلك يأتي إنفاذاً لتوجيهات أصدرها الوزير محمد الصمعاني في وقت سابق بهذا الخصوص، مبينة أنه تم التعميم على جميع المحاكم لتطبيق القرار بدءاً من الغد، وذلك تيسيراً على المستفيدات وحفظاً لحقوقهن.
وأوضحت أن المحاكم ستبلغ المرأة عند تعديل حالتها الاجتماعية، وبصكوك الإنهاءات الصادرة بالحالة الاجتماعية برسالة نصية على جوالها المسجل في “أبشر”، توضح رقم الصك والمحكمة المعنية.
وأضافت الوزارة أنه سيتاح للمرأة بدءاً من الغد، الاستعلام عن الحالة الاجتماعية لها وإظهار تفاصيل الصك عبر بوابة الخدمات الإلكترونية للوزارة “ناجز” على الرابط https://najiz.moj.gov.sa .
وكان وزير العدل رئيس المجلي الأعلى للقضاء وليد الصمعاني وجه في يوليو من العام الماضي بتفعيل خدمة إشعار المرأة عند صدور صك طلاقها من المحكمة عبر رسالة نصية، وذلك حفاظاً على حقوق النساء ومراعاة لحالاتهن، نظراً لورود شكاوى من نساء بعدم معرفتهن بصدور صكوك الطلاق بحقهن.
يذكر أن وزارة العدل دشنت في ربيع الأول الماضي خدمة الربط الإلكتروني مع مركز المعلومات الوطني لتسجيل حالات الزواج آلياً بعد المصادقة على عقد النكاح، حيث يتم تحديث الحالة الاجتماعية للزوجين مباشرة في نظام أبشر ومعلومات المواطنين لدى وكالة الأحوال المدنية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مزمز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مزمز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق