اخبار السعودية - بعد أن رثى بها بن نحيت والده.. شاعر قصيدة فاجعة الفجر يعلق على عدم نسبتها إليه

مزمز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

علَّق الشاعر الدكتور سعود الصاعدي الأستاذ بجامعة أم القرى على إنشاد الشاعر زياد بن حجاب بن نحيت لقصيدته “فاجعة الفجر” دون أن ينسبها إليه.

وقال “الصاعدي” إن ما يهمه القيمة الإنسانية للقصيدة، وأثرها في التعبير عن الإنسان بشكل عام في مثل هذه المواقف، مضيفًا أنه ليس حريصًا على نسبة القصيدة إليه.
وأبان أنه ألف القصيدة بعد وفاة والده في عام 1429هـ وهي موجودة ضمن مجموعته الشعرية “حلم له طعم البلاد”، لافتًا -وفقًا لصحيفة “سبق”- إلى أن إعادة “ابن نحيت” للقصيدة بعد عقد من الزمان يؤكد أنها ذات قيمة إنسانية.
وأضاف “الصاعدي” أن عبد الله بن حجاب استأذنه في أن ينشد أخوه “زياد” القصيدة بعد وفاة والدهم، كونها تعبر عن الفاجعة التي ألمت بهم.
وكان مقطع فيديو تم تداوله خلال اليومين الماضيين بعنوان “مرثية زياد في والده” أظهر الشاعر زياد بن نحيت يرثي والده بالقصيدة التي تبدأ بـ”نم يا أبي”، دون الإشارة إلى كاتبها الدكتور “الصاعدي”، وهو ما أثار ردود فعل متباينة حول عدم حفظ الحقوق الأدبية لشاعر القصيدة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - بعد أن رثى بها بن نحيت والده.. شاعر قصيدة فاجعة الفجر يعلق على عدم نسبتها إليه في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مزمز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مزمز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق