اخبار السعودية - قبل موعد صرف دعم حساب المواطن .. البرنامج يُجيب على 4 أسئلة مهمة

مزمز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مع اقتراب موعد صرف دعم حساب المواطن انهالت بعض الاستفسارات المهمة على خدمة عملاء البرنامج على موقع “”، بعضها يخص صرف الدعم، وحقيقة زيادة الدعم بعد ارتفاع فواتير الكهرباء.

وتفاعل خدمة عملاء حساب المواطن مع استفسار بشأن هل يتم حساب إجمالي الدخل؟ وهل يتم حسابه قبل خصم التأمينات أم بعده؟ وأجاب حساب المواطن بقوله: “يتم الإفصاح عن إجمالي الراتب شاملًا جميع البدلات قبل أي خصومات وبدون احتساب نسبة استقطاع جهة الدخل التأمينات/ التقاعد، ولا يتم الإفصاح عن بدل غلاء المعيشة”. وشكا مواطن من أن الدعم المستحق له 800 ريال، ويرى أنه قليل، ليُجيب حساب المواطن عليه: “يصرف الدعم حسب معايير الاستحقاق والتي تأخذ بعين الاعتبار دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم، ولمعرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن بإمكانك استخدام حاسبة الدعم التقديرية هنا.

أما ثالث فتساءل عن حقيقة زيادة الدعم في الدفعة المقبلة المقررة بعد 48 ساعة بعد ارتفاع أسعار فاتورة الكهرباء. وشدد حساب المواطن على أنه “يتم تعويض المستفيدين عن فرق الزيادة في تغير أسعار الكهرباء بعد تصحيحها، بناء على معدل استهلاك الأسر في فصل الصيف، بالإضافة إلى فرق الزيادة في تغير أسعار الوقود، وتأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات، والأثر غير المباشر من الإصلاحات الاقتصادية. وكان الاستفسار الرابع، بشأن تعديل البيانات، حيث أجاب حساب المواطن بقوله: “بإمكانك تعديل البيانات من خلال التوجه للبوابة الإلكترونية عن طريق (حسابي)، وبالتالي النقر على خاصية (تعبئة واستكمال الطلب) وتعديل بيانات الدخل من خلال أيقونة (الإفصاح عن الدخل) ومن ثم النقر على (حفظ)”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - قبل موعد صرف دعم حساب المواطن .. البرنامج يُجيب على 4 أسئلة مهمة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مزمز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مزمز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق