اخبار اليمن الان قيادي حوثي منشق يدعو "صالح" إلى فكّ تحالفه بالحوثيين: استمرار الشراكة عار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
علي البخيتي
مُسند للأنباء - خاص   [ الإثنين, 09 أكتوبر, 2017 03:20:00 مساءً ]

 

دعا قيادي حوثي منشق، الرئيس السابق علي عبد الله صالح، الذي يتزعم حزب المؤتمر، إلى فك تحالفه مع الحوثثين.

 

وقال علي البخيتي القيادي الحوثي السابق، في سلسلة تغريدات له على "توتير"، إن على المؤتمر تحديد موقف واضح من شراكته مع الحوثيين ومن تجاوزاتهم وانتهاكاتهم لحرمات المنازل والنساء ما لم فهو وصالح شركاء في كل انتهاكاتهم".

 

وأضاف: إستمرار المؤتمر وصالح في هكذا شراكة يضعفهم جماهيرياً ويحولهم لواجهة لسلط إمامية مستبدة فتكت بالشعب وانتهكت حرمات البيوت وضربت حتى النساء".

 

وتابع: "لا نطالب المؤتمر وصالح بمواجهة الحوثيين عسكرياً؛ بل بفك الشراكة وإعلان برائتهم من كل جرائمهم؛ ومقاومتهم سلمياً بمختلف الرسائل المتاحة".

 

وأستطرد: "المؤتمر وصالح أمام لحظة تاريخية فارقة؛ إما أن ينحازوا للشعب ويفكوا شراكتهم مع الحوثيين ويدينوا جرائمهم وإما أن يلحق بهم العار الى الأبد".

 

وقال البخيتي الي ينعت نفسه حاليا بأنه كاتب وسياسي يمني، "ما الذي ينتظره المؤتمر وصالح ليعلنوا موقف؟ المؤسسات واقتحموها والنساء وضربوهن والأطفال وروعوهم والمنازل وانتهكوا حرماتهم؟ بقاء الشراكة عار".

 

ولفت البخيتي إلى أنه "عملياً انتهت شراكة الحوثيين مع المؤتمر وصالح؛ فبعد اقتحام وزارة الصحة والخارجية ومنطقة معين التعليمية أصبحت العلاقة علاقة تبعية وذل وخنوع".

 

وكان الحوثيون اقتحموا يوم أمس الأول وزارة الخارجية الذي ينتمي وزيرها لحزب "صالح"، في حين أنهم اقتحموا في الأسبوع الماضي وزارة الصحة التابعة لحزبه أيضا.

 


a4c7926d14.jpg لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews



ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مسند للأنباء ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مسند للأنباء ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق