اخبار اليمن الان في حديثٍ جريء أمام الكونغرس - دبلوماسي أمريكي يدعو بلاده إلى دعم السعودية ضد الحوثيين في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
جيمس جيفري
مُسند للأنباء - متابعات   [ الأحد, 01 يناير, 2017 11:02:00 مساءً ]

 

حث دبلوماسي أمريكي رفيع حكومة بلاده إلى  مواصلة دعم المملكة العربية السعودية في حربها ضد الحوثيين،
 

وإعادة النظر  في الاتفاق النووي مع إيران، وتشديد الرقابة على سفنها المتجهة إلى اليمن، واصفاً الدور الإيراني في المنطقة العربية بـ "المقلق".

 

ودعا جيمس جيفري الدبلوماسي الأمريكي والخبير في القضايا الاستراتيجية في الشرق الأوسط، الإدارةَ الأمريكية إلى مواصلة دعم السعودية في حربها ضد الحوثيين، وتفتيش السفن الإيرانية المتجهة لليمن، مبينا أن سلوك إيران يثير قلقاً عميقاً، وستواصل دعمها للمجموعات الإرهابية. 

 

وأهاب جيفري بأمريكيا أن تكون مستعدة لاستخدام القوة لردع طهران، مطالباً أمام الكونغرس بالنظر إلى سلوك طهران المخلّ قبل الاتفاق معها.

 

وأضاف في شهادته أمام لجنة العلاقات الخارجية الأمريكية في الكونغرس: إنها ليست المسألة الوحيدة؛ فالمنطقة برمتها تتخبط في أزمات ومخاطر تهدد استقرارها، ناهيك عن الاضطرابات الشعبية والبلبلة الأيديولوجية والدينية، وذلك على نحو لم تشهده تلك المنطقة منذ سقوط الإمبراطورية العثمانية. حد قوله.


5a264efd10.jpg لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews



ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مسند للأنباء ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مسند للأنباء ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق