اخبار اليمن الان | تحذير للسفارة الأمريكية لدى اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

حذّرت السفارة الأميركية لدى ، اليوم الاثنين، من أن الهجمات التي تشنّها جماعة على السفن وناقلات النفط في البحر الأحمر يمكن أن تتسبب في «كارثة بيئية» في اليمن، وفق ما أوردته «وكالة أنباء العالم العربي».

وقالت السفارة، في حسابها على منصة «إكس»: ''يمكن أن تتسبب الهجمات الحوثية المتهورة على السفن وناقلات النفط في كارثة بيئية في اليمن، حتى بعد أن اجتمع العالم لإنقاذ الناقلة النفطية صافر''. 

وأضافت: ''يجب على التوقف عن تعريض سبل عيش اليمنيين للخطر''.

ووجّهت الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات متكررة لمواقع حوثية باليمن، بهدف تعطيل وإضعاف قدرة الجماعة على تهديد الملاحة في البحر الأحمر وتقويض حركة التجارة العالمية.

ويشن الحوثيين هجمات متكررة بطائرات مسيرة وصواريخ على السفن التجارية الدولية بالبحر الأحمر ومضيق باب المندب منذ منتصف نوفمبر تشرين الثاني. وتقول الجماعة المدعومة مع إيران إنها للتضامنا مع الفلسطينيين وردا على الحرب التي يشنها الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة.

وأعادت واشنطن تصنيف الحوثيين منظمة "إرهابية"، وشكلت تحالفا متعدد الجنسيات في ديسمبر تقول أن هدفه "حماية" حركة الملاحة البحرية في البحر الأحمر، حسب بيانات متكررة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مأرب برس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مأرب برس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق