اخبار اليمن الان | رويترز تؤكد ما نشره ''مأرب برس'' بشأن دخول قرار تصنيف الحوثيين ''منظمة إرهابية'' ابتدءا من الغد دون تأجيل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكدت وكالة رويترز للأنباء أن قرار الولايات المتحدة الأمريكية الخاص بإعادة إدراج جماعة في قائمة المنظمات الإرهابية يدخل حيز التنفيذ غداً الجمعة الموافق 16 فبراير 2024، وهو ما نشره موقع برس مساء امس الاربعاء.

حيث نقل مأرب برس عن مصادر حكومية مطلعة قولها ان بدء سريان القرار الأمريكي بتصنيف الحوثيين منظمة إرهابية عالمية بحلول غدا الجمعة سيفرض بالضرورة متغيرات في طريقة تعامل المجتمع الدولي مع جماعة .

وأكدت المصادر ان بدء سريان قرار وزارة الخارجية الأمريكية بتصنيف الحوثيين منظمة إرهابية عالمية يتيح للحكومة خيار الانسحاب من اي اتفاقيات مع جماعة الحوثي ومن ضمنها اتفاق ستوكهولم لانه لا يمكن لها مواصلة تقبل التعامل مع حركة تمرد مدرجة في قائمة الإرهاب الدولية باعتبارها أحد المكونات اليمنية او طرفا في أزمة سياسية.

ولفتت الى انه وابتداء من يوم الجمعة (غدا) فان جماعة الحوثي لم تعد جزء من المعادلة السياسية في كونها تحولت الى كيان إرهابي مسلح ومدرج على قائمة الارهاب الدولية.

وكانت وسائل الإعلام نقلت عن نائب ممثل الولايات المتحدة الأمريكية في الأمم المتحدة "روبرت وود"، أن قرار التصنيف تم تأجيله لمدة شهر إضافي لدواعي إنسانية، بينما كان يتحدث عن تأجيل بدء سريان القرار عن تاريخ صدوره الشهر الماضي.

وفي خبر اخر ،نشر مأرب برس تصريحات نائب ممثل الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة " روبرت وود" التي اكد فيها أن "الولايات المتحدة تسعي إلى استهداف أنشطة الحوثيين الإرهابية بشكل ضيق، مع تخفيف أي ضرر إنساني على الشعب اليمني، الذي يستحق الفرصة لمستقبل أفضل."

ولم يتطرق المسئول الأمريكي البارز لأي توجهات أمريكية محتملة بإلغاء قرار تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية عالمية كما تداولت بعض وسائل الإعلام حيث أشار فقط الى حرص واشنطن على استهداف أنشطة الإرهابية بشكل ضيق لتجنب التسبب باي ضرر إنساني على الشعب اليمني .

 ومن المقرر ان يبدا سريان قرار الخارجية الأمريكية بإدراج الحوثيين في قائمة الإرهاب الدولية غدا الجمعة الموافق 16 فبراير 2024م.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مأرب برس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مأرب برس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق