اخبار اليمن الان | واشنطن تبحث مع الرياض ردع الحوثيين والتوصل لهدنة في غزة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت الخارجية الأمريكية، إن وزيرها أنتوني بلينكن سيبحث في الرياض الجهود الإقليمية لردع هجمات الحوثيين في البحر الأحمر، فيما يتجه مبعوثها الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ هذا الأسبوع إلى الشرق الأوسط لبحث الملف ذاته.

ووصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن امس الاثنين إلى السعودية، المحطة الأولى في جولته الجديدة بالشرق الأوسط، والتي تهدف اولا لضمان التوصل إلى هدنة في الحرب الإسرائيلية على غزة.

وفي خامس زيارة له إلى المنطقة منذ عملية "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر، من المنتظر أن يتوقف بلينكن بعد السعودية في كلٍّ من قطر ومصر وإسرائيل.

وشدد بلينكن قبل الزيارة على ضرورة "الاستجابة بشكل عاجل إلى الاحتياجات الإنسانية في غزة"، بعدما دقّت مجموعات الإغاثة مرارا ناقوس الخطر حيال التداعيات المدمرة للحرب، التي تقترب من دخول شهرها الخامس، على القطاع المحاصر.

ويتوقع بأن يناقش بلينكن مقترح هدنة وُضع خلال اجتماع عقده كبار المسؤولين الأميركيين والإسرائيليين والمصريين والقطريين في باريس الشهر الماضي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مأرب برس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مأرب برس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق