اخبار السعودية الان - تجهيز 16 عيادة بيطرية متنقلة لمباشرة الحالات الطارئة بعسير

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تجهيز 16 عيادة بيطرية متنقلة لمباشرة الحالات الطارئة بعسير

حملة تعقيم للمنشآت الرياضية ومرافقها بالمنطقة

مكة - أبها

جهز فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير، 16 عيادة بيطرية متنقلة في محافظات المنطقة لمباشرة الحالات الطارئة في مجال الثروة الحيوانية ضمن خطة الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس المستجد (كوفيد 19).

وتضمنت الخطة مباشرة الحالات الوبائية للمواشي وحالات النفوق وأعمال تحصين ومكافحة مرض حمى الوادي المتصدع وأسراب الجراد، إلى جانب إغلاق جميع المتنزهات الوطنية.

ويجري استقبال البلاغات الكترونيا عن طريق الرقم الموحد 8002470000، لحالات الأمراض الوبائية والمعدية بقطاع الثروة الحيوانية ومخالفات المنشآت البيطرية والاستفسارات الطبية البيطرية.

فيما اتخذت أمانة عسير التدابير البلدية الوقائية من عدوى فيروس كورونا الجديد برش وتطهير المنشآت الرياضية ومرافقها بالمنطقة.

وأوضح أمين المنطقة الدكتور وليد الحميدي أن تلك الأعمال جاءت بتوجيه من أمير المنطقة تركي بن طلال، الذي شدد على ضرورة تطبيق الإجراءات الوقائية على المنشآت الرياضية ومرافقها بالمنطقة كإحدى الخطوات الاحترازية والوقائية.

وبين أن الأمانة عملت خلال الحملة على توعية وتثقيف جميع العاملين للتقيد بالإجراءات الوقائية وضرورة ارتداء الكمامات والقفازات علاوة على عملية التطهير والتعقيم المستمر وتوفير كافة ما يلزم للعاملين للمحافظة على سلامتهم.

وجاءت تلك الإجراءات الوقائية السريعة وبشكل مكثف على تلك المنشآت، كإجراء احترازي حفاظا على الصحة العامة من تفشي فيروس كورونا بمتابعة من وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف ماجد الحقيل، حيث جرى تنفيذ الحملة بمساندة طواقم وكوادر متخصصة على جميع المنشآت الرياضية، بجانب استمرار الحملة التوعوية والرقابية المكثفة لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية المبذولة للحد من انتشار الفيروس.

الحملة شملت:

  • مدينة الأمير سلطان بالمحالة
  • نادي أبها الرياضي
  • نادي ضمك الرياضي
  • ممرات المشاة المنتشرة في المنطقة

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق