اخبار السعودية الان - تدشين آليات النظافة الجديدة لساحات المسجد الحرام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تدشين آليات النظافة الجديدة لساحات المسجد الحرام

جانب من تدشين آليات النظافة الجديدة (مكة)

مكة - مكة المكرمة

دشن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس أمس آليات النظافة الجديدة المخصصة لتنظيف الساحات الداخلية والخارجية بالمسجد الحرام «ساحة»، التابعة لوكالة الشؤون الفنية والخدمية.

وشارك في أعمال التنظيف بساحات المسجد الحرام من خلال قيادة الآلية بنفسه وتجربة مزاياها الفريدة للتأكد من فاعليتها في تنظيف وتطهير وتنشيف ساحات المسجد الحرام، مبديا إعجابه بما تحمله الآليات من تقنيات حديثة وفريدة تجمع من خلالها أغلب خدمات آليات النظافة في آلة واحدة.

وتتوفر آليات النظافة الجديدة «ساحة» بحجمين مختلفين، حيث يقدر وزن الكبيرة بطنين ونصف، وهي مخصصة للساحات الخارجية، أما الصغيرة فبوزن 800 كيلوجرام ومخصصة للساحات الداخلية، كما تتعدد مهامها بين كنس وتنظيف بلاط المسجد الحرام وشفط وتجفيف بقايا الماء من خلال تكنولوجيا متطورة تعمل على خلط مستحضرات التنظيف بطريقة الكترونية، كما زودت بشاشة الكترونية لقياس مستويات المياه ومستحضرات التنظيف داخلها ونوع الخدمة التي تقدمها لتسهل أداء أعمالها بكفاءة داخل المسجد الحرام وساحاته.

بماذا تتميز آليات النظافة الجديدة:

  • تصميم وخدمات خاصة لتسهيل عملها في المسجد الحرام
  • تعمل باستخدام بطاريات ليثيوم ذات كفاءة عالية (بدلا من الوقود)
  • تخولها للعمل ما بين ست إلى سبع ساعات متواصلة
  • توفير 60% نسبة البطارية خلال ربع ساعة فقط
  • صديقة للبيئة ومنخفضة الصوت ومراعية لإجراءات السلامة والكفاءة
  • مظهر مناسب يسهم في تقديم أفضل وأحدث الخدمات للحرمين الشريفين وقاصديهما


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة مكة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة مكة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق