اخبار السعودية الان - الأرصاد: استمرار التقلبات الجوية على المناطق حتى الجمعة

صحيفة مكة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأرصاد: استمرار التقلبات الجوية على المناطق حتى الجمعة

9921dd4d0f.jpg

من الأمطار على المسجد النبوي بالمدينة المنورة (مكة)

1113960.jpg

من الأمطار على المسجد النبوي بالمدينة المنورة (مكة)

مكة _ جدة

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، ممثلة في الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات في تقريرها أمس، استمرار تأثر أجواء المملكة بحالة عدم استقرار على معظم المناطق، حيث يتوقع استمرار فرص هطول أمطار رعدية «متوسطة في مجملها»، قد تصحب بتساقط البرد، ورياح نشطة السرعة تصل سرعتها إلى 45 كلم في الساعة أو أكثر، وتتسبب في إثارة الأتربة والغبار.

وأوضحت الهيئة أن تأثير الحالة يأتي اعتبارا من غد على مرتفعات مناطق جازان، وعسير، والباحة، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، وتبوك، ويمتد تأثيرها على الأجزاء الساحلية لتلك المناطق.

كما تشمل الحالة مناطق حائل، والجوف، والحدود الشمالية، والأجزاء الشمالية والغربية من منطقة الرياض.

فيما نبهت الهيئة إلى استمرار تأثير الأمطار على تلك المناطق أيام الأربعاء والخميس والجمعة، ويمتد تأثيرها إلى الأجزاء الشمالية للمنطقة الشرقية.

وكانت الهيئة أصدرت، تنبيها متقدما بهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة تبوك، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، تؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية، تشمل تبوك ومحافظات البدع والوجه وضباء.

من جهتها، دعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة تبوك المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر في مثل هذه الحالات، وعدم الاقتراب من بطون الأودية ومجاري السيول، واتخاذ التدابير والاحتياطات اللازمة، واتباع إرشادات وتعليمات الدفاع المدني.

يذكر أن المدينة المنورة شهدت مساء أمس الأول هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة على أجزاء متفرقة منها.


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية الان - الأرصاد: استمرار التقلبات الجوية
على المناطق حتى الجمعة
في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة مكة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة مكة

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق