اخبار السعودية الان - العيسى يستعرض مبادرات تعزيز الأخوة في البيت الأبيض

صحيفة مكة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

العيسى يستعرض مبادرات تعزيز الأخوة في البيت الأبيض

محمد العيسى خلال لقائه جيسون غرينبلات (واس)

واس _ واشنطن

بحث الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور محمد العيسى في واشنطن، مع مستشار البيت الأبيض جيسون غرينبلات، جملة من الموضوعات ذات الصلة بقضايا التطرف والإرهاب، ومبادرات تعزيز قيم الأخوة الإنسانية والوطنية بين أتباع الأديان والإثنيات والثقافات.

كما عقد العيسى في مدينتي نيويورك وواشنطن، لقاءات حوارية موسعة مع رؤساء وأعضاء أعرق وأهم مراكز الأبحاث العالمية، من بينها مركز كارنيغي للسلام الدولي، والمجلس الأطلسي، ومؤسسة الدفاع عن الديموقراطيات، وأبرز المؤسسات والمراكز البحثية، وذلك في سياق برامج الرابطة المتواصلة حاليا في الولايات المتحدة.

وأجرى حوارات مفتوحة مع عدد من المؤسسات البحثية الأمريكية، تناولت جملة من الأفكار والمبادرات، ومناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، والتأكيد على أهمية التعاون والشراكة مع الرابطة والتنويه بمبادراتها الدولية من أجل تعزيز جهود السلام والوئام بين الأمم والشعوب.

وأكد عدد من المؤسسات البحثية أهمية التقرير الصادر أخيرا عن وزارة الخارجية الأمريكية، الذي ثمن الدور الذي تقوم به حاليا أمانة الرابطة، وما نشرته في هذا الصدد بعض الصحف الأمريكية حول العمل المحوري، الذي تضطلع به الرابطة على ضوء المبادرات والبرامج التي فعلها العيسى عالميا، كما ثمنت مؤسسات بحثية مضامين وثيقة مكة المكرمة التي صدرت أخيرا عن مؤتمر رابطة العالم الإسلامي.


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية الان - العيسى يستعرض مبادرات تعزيز الأخوة في البيت الأبيض في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة مكة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة مكة

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق