اخبار السعودية الان - "مانجا مسك" تصنع الرسوم المتحركة بحبكة يابانية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

"مانجا مسك" تصنع الرسوم المتحركة بحبكة يابانية

استنهضت الطاقات الإبداعية في الإنتاج المرئي

83c552a42c.jpg
1112954.jpg

أطفال في ركن المنتج الصغير (مكة)

مكة -

من شرق الكرة الأرضية حيث الريادة اليابانية في صناعة الرسوم المتحركة والقصص المصورة «الأنميشن»، حتى مغربها، وتحديدا معقل «هوليوود» الأمريكية التي ملأت المعمورة بإنتاجها السينمائي، تجتمع أسماء بارزة في صناعة الإنتاج المرئي هذه الأيام في مبادرة «حكايا مسك» التي ينظمها مركز المبادرات في مؤسسة الخيرية «مسك الخيرية»، وذلك على مساحة تقدر بـ20 ألف متر مربع، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وبمشاركة نحو 30 جهة محلية وعالمية منها الحكومية والخاصة، تتيح «حكايا مسك» رحلة تفاعلية يتعرف من خلالها الهاوي والمحترف على تفاصيل صناعة الإنتاج المرئي، سواء في مجال الإنتاج المرئي والسينمائي أو الرسوم المتحركة والقصص المصورة التي تقدمها شركة مانجا للإنتاج التابعة لمؤسسة مسك الخيرية بشراكات مع شركات يابانية، حيث تستعرض تجاربها في إنتاج أفلام وألعاب كرتونية مليئة بالقيم الإيجابية الهادفة التي تناسب النشء، وتعكس الأصالة التي تتميز بها المجتمعات السعودية، مثل مسلسل كنز الحطاب وفيلم الرحلة وغير ذلك.

وتهدف «حكايا مسك» إلى استقطاب المواهـب الشابة المحلية في مجالات الإبداع الفني، وتوفير بيئة ملائمة لتطويرها وصقلها، ونقلها إلى مستويات أكثر احترافية، من خلال التعاون مع أبرز الجهات العالمية المختصة في مختلف المجالات الإبداعية.

وبالإضافة إلى شركة مانجا التي تعتبر وجه الإبداع الشرقي بهوية سعودية، تشارك أسماء بارزة من أمريكا، إضافة إلى أن المعدات المستخدمة في أعمال التصوير المباشرة التي تتم أمام الجمهور تتمتع بالمواصفات نفسها المطبقة في هوليوود، بحيث يطلع زوار المبادرة على أحدث التقنيات المستخدمة في صناعة الأفلام من كتابة الفكرة حتى إخراج العمل.

وتشهد المبادرة حضور أبرز الأسماء العربية في مجال صناعة الأفلام، بحضور عدد من الممثلين والمنتجين والمخرجين، لمشاركة تجاربهم وخبراتهم المتراكمة مع زوار الفعالية، بأسلوب تفاعلي وحواري يعتمد على تحفيز الإبداع وتمكين الأفكار.

ولم تكتف الفعاليات بجمع الخبرات العالمية والمحلية، بل حرصت على نقل التجارب من خلال عدد من الجلسات الحوارية التي تستمر حتى الـ11 من نوفمبر الجاري. وقدمت الفعالية أمس 70 ورشة عمل، استفاد منها آلاف الزوار منذ الساعة الـ4:30 مساء حتى الـ11 مساء، فيما تستمر الورش حتى الـ11 من نوفمبر الجاري.

أركان حكايا مسك

تسلسل معرفي:

  • سهلت المبادرة على الزوار مرحلة التسلسل المعرفي من خلال تقسيم مناطق الإنتاج.
المنصة الرئيسة:
  • شهدت جلسات حوارية ولقاءات عن كيفية الدخول إلى صناعة القصص المصورة.
ملكية فكرية:
  • جلسة حوارية في منصة «خطوات» عن «حماية المحتوى الإبداعي».
قوة القصة:
  • تحكي تجربة العمل في الأماكن الخطرة.
مشاريع ناشئة:
  • تجمع نخبة من المشروعات والتجارب الشبابية الناجحة في مسارات ما قبل الإنتاج، والإنتاج، وما بعده.
المنتج الصغير:
  • مخصص للأطفال، حيث مارسوا فن الرسم والكتابة والقراءة والتواصل بعضهم مع بعض.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة مكة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة مكة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق