اخبار السعودية الان - مصر : اتفاق الرياض خطوة مهمة تعزز فرص التوصل لحل شامل للأزمة اليمنية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

: خطوة مهمة تعزز فرص التوصل لحل شامل للأزمة اليمنية

واس_الرياض

أعربت جمهورية مصر العربية ، عن ترحيبها بالتوقيع على وثيقة اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، استجابة للدعوة الكريمة من خادم الحرمين الشريفين بن عبدالعزيز آل سعود ، وبرعاية الأمير بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله - .

وأشادت مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية مساء اليوم، بالاتفاق الذي يُعد خطوة مهمة تعزز من فرص التوصل لحل سياسي شامل للأزمة اليمنية ، والالتزام بجميع مرجعيات التسوية السياسية لاسيما مبادرة وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن رقم 2216.

وثمَن بيان الخارجية المصرية الجهود التي بذلتها كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في سبيل التوصل للاتفاق.

وأكد البيان على دعم مصر للاتفاق بما يستهدف تحقيق السلام والأمن والاستقرار في ، ويضمن وحدته وسلامة أراضيه ويرفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق.



ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة مكة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة مكة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق