اخبار السعودية الان - الفيصل يناقش تطوير العمل في إمارة مكة ويتسلم تقرير المياه بالمنطقة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الفيصل يناقش تطوير العمل في إمارة مكة ويتسلم تقرير المياه بالمنطقة

خالد الفيصل خلال ترؤسه الاجتماع (مكة)

مكة - جدة

أكد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل أهمية مواكبة توجهات القيادة والوصول بعمل الإمارة إلى المستوى الذي يحقق تطلعاتها.

وأشار الأمير خالد الفيصل لدى ترؤسه اجتماعا في مقر الإمارة بجدة أمس، بحضور نائبه بدر بن سلطان، ومدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور مشبب القحطاني، إلى أهمية مناقشة تطوير العمل في إمارة منطقة مكة المكرمة والمحافظات والمراكز التابعة لها، وتطوير منظومة العمل، وتكثيف برامج تدريب وتطوير منسوبي الإمارة، ما يسهم في الارتقاء بالأداء.

وتخلل الاجتماع استعراض للدراسة التي أعدها فريق مشكل من الإمارة ومعهد الإدارة العامة، تتضمن الخطوات المستقبلية التي تستهدف تطوير إجراءات العمل في إمارة منطقة مكة المكرمة، وسبل تعزيز برامج التحول التقني في التعاملات، الأمر الذي يجود العمل المقدم ويسهل الإجراءات على المراجعين.

إلى ذلك تسلم الأمير خالد الفيصل، ونائبه الأمير بدر بن سلطان، تقريرا عن أعمال فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة.

وتضمن التقرير الذي سلمه في مقر الإمارة بجدة، مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس سعيد الغامدي، شرحا عن المنتزهات الوطنية والبرية والمخيمات البيئية السياحية بالمنطقة، ومحطات المعالجة، والسدود، إضافة لإحصاءات عن الثروة النباتية.

واستعرض التقرير أعمال السدود ودورها في الاستفادة من المياه المتجددة الناتجة عن الهاطل المطري عن طريق إنشاء السدود بهدف تخزين المياه والاستفادة منها في تغذية المياه الجوفية والحماية من أخطار الفيضانات.

وذكر التقرير أن عدد السدود المنفذة بمنطقة مكة المكرمة يبلغ 56 سدا، إضافة إلى 20 بركة يتم استدامتها والاستفادة منها كمصادر مياه واعدة.



ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة مكة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة مكة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق