اخبار السعودية الان - عودة السينما القديمة للواجهة في فنون مسك

صحيفة مكة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

العمل الفني للسينما القديمة (مكة)

مكة _ الرياض

ما إن تتجول في معرض مسك الفنون الذي اختتم أعماله أمس الأول في الرياض، حتى يستوقفك العمل الفني المميز للفنان أيمن ديدبان، والذي استخدم فيه بوسترات الأفلام القديمة «الأفيشات» لتصميم عمل فني مبدع مزجه ببوسترات لأفلام حديثة عربية وعالمية، تولد الشعور بالبهجة عند النظر إليها.

وأنشأ صاحب العمل الفني منشآت واسعة النطاق وأخرى محدودة باستخدام ملصقات «أفيشات» الأفلام السينمائية، لتجسد فكرة الصورة الرمزية وانعكاسها على الواقع، وهو تمثيل مرئي تم تجميعه من فترات زمنية مختلفة جسدتها الأفلام وعاشت في خيال ووجدان المشاهد العربي.

وبدأ الفنان هذا العمل قبل 10 سنوات متأثرا بصناعة الأفلام والسينما والروايات العالمية، وكانت فكرته تتمركز في أخذ أعمال قديمة تعود للفترة الزمنية ما بين 1960م و1980م، ويجددها بطريقة لا تغير من عبق الماضي ولكنها تعطي معنى جديدا ومعاصرا.

وشارك الفنان في معارض محلية وعالمية فردية وجماعية كمعرض مسك الفنون ومعرض أثر في جدة، وشارك مع مجلس الفن السعودي في جدة، وتوجد له بعض الأعمال الموجودة في المتاحف العالمية في بريطانيا ودبي وإيطاليا.

قال الفنان ديدبان إن الرسالة التي أراد توصيلها من هذا الفن هي في المقام الأول شعوره بالسعادة عند ممارسة هذا العمل في حد ذاته، ثم سعيه لنشر البهجة في نفوس مشاهدي ومحبي فنه الذي يعشقه كثير ويرى فيه رسالة كامنة وراء تشكيل الروايات والذكرى والتاريخ.


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية الان - عودة السينما القديمة للواجهة في فنون مسك في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة مكة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة مكة

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق