اخبار السعودية الان - مليون زهرة و150 ألف شتلة لتزيين شوارع القطيف

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عمالة تعتني بالشتلات في شوارع القطيف (مكة)

مكة _ القطيف

بلغ إنتاج المشتل الجديد بأم الساهك التابع لبلدية محافظة القطيف من الشتلات الموسمية الصيفية والشتوية مليون زهرة و150 ألف شتلة في العام، وهي الطاقة الإنتاجية التي ينتجها المشتل لتأمين احتياج البلدية من شتلات الزهور والنباتات اللازمة لتحسين وتجميل الشوارع والحدائق والساحات العامة في المحافظة.

وأكد رئيس البلدية المهندس محمد الحسيني أن الهدف الأساسي من إنشاء المشتل، هو إمداد البلدية لتغطية الحدائق والشوارع بالمحافظة بالشتلات والنباتات اللازمة للزراعة في أوقات محددة، وكذلك لتعويض النقص من التالف والميت من نباتات الحدائق، واستبداله بنباتات جديدة بصورة سريعة لإجراء عملية التكاثر والرعاية وإنتاج شتلات النباتات المتنوعة من الزهور والأشجار والشجيرات.

ولفت إلى تهيئة موقع المشتل بردم المناطق المنخفضة بالرمال، وإنشاء شبكة ري بنظام التبخير الرذاذي للمياه داخل البيوت «الفايبرجلاس» لتلطيف الجو، وإنشاء غرفة خاصة لخلط التربة وتجهيزها للزراعة، إضافة إلى عمل غرفة لإنبات البذور، وذلك في إطار الخطط المعدة لتجميل الشوارع العامة، والمتنزهات وزيادة الرقعة الخضراء ومساحة نصيب الفرد منها.

وبين الحسيني أن إدارته وضعت استراتيجية بزراعة أنواع من الأزهار الخاصة التي تتوزع في الشوارع والتقاطعات والواجهات البحرية، وتعتمد على الإنتاج المحلي من بذور المشاتل الخاصة بالبلدية لإنتاج الزهور المزروعة في الشوارع والواجهات البحرية والتقاطعات والمثلثات.

عن مشتل البلدية:

  • 40,00 م2 مساحته
  • مهيأ لتوفير الظروف البيئية الملائمة لإكثار الشتلات
  • زيادة أعداد الشتلات لتغطية التوسع الأفقي في مناطق الجديدة
  • إنتاج الأنواع المناسبة لظروف كل منطقة وتنظيم عملية الإكثار
  • التحكم في مواعيد إنتاج النباتات


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة مكة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة مكة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق