اخبار السعودية الان - "حكايا 2019" بوابة لاحتراف الإبداع الفني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تستقطب المواهب الشابة وتكسب الزائر معارف متنوعة

4f13647472.jpg

برامج سابقة ضمن مبادرات حكايا مسك (مكة)

1111361.jpg

من حضور مبادرات حكايا مسك سابقا (مكة)

مكة _

يطلق مركز المبادرات في مؤسسة الخيرية «مسك الخيرية»، مبادرة حكايا مسك 2019 ضمن فعاليات #موسم_الرياض، خلال الفترة من 5 إلى 11 نوفمبر الحالي، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، بمشاركة واسعة من القادة والمبدعين في مجال الإنتاج المرئي، حيث ستشارك أسماء بارزة في عالم الإنتاج والإخراج من أفراد وشركات محلية وعالمية.

وتهدف المبادرة التي تنعقد بالتزامن مع فعاليات إلى استقطاب المواهب الشابة المحلية في مجالات الإبداع الفني، وتوفير بيئة ملائمة لتطويرها وصقلها، ونقلها إلى مستويات أكثر احترافية من خلال التعاون مع أبرز الجهات العالمية المختصة فــي مختلف المجالات الإبداعية.

وتتيح «حكايا مسك» للشباب المبدع فتح قنوات تواصل مع المختصين لتطوير مواهبهم والتعرف على آخر التطورات في مجالاتهم، وتمكينهم لاستلهام الأفكار من التفاصيل الصغيرة والظروف المحيطة، وتعليمهم آليات تحويل الأفكار الملهمة إلى خطوات عملية يمكن تحقيقها واقعيا، كما تشجع الفعاليات الشباب على الشروع في تطبيق أفكارهم من خلال تعريفهم بالطرق المبتكرة لذلك.

وقال مدير مشروع «حكايا مسك» زياد الشبل إن أبرز ما يميز النسخة الجديدة هي الرحلة التفاعلية، إذ تقدم رحلة صناعة المشاهد الفنية بمفهوم جديد وأقسام مبتكرة تنقل الزائر من مجرد مشاهد صامت إلى مشارك متفاعل يستطيع إدراك ما يدور حوله في مجال صناعة الأفلام.

وأشار إلى أن «حكايا مسك» تنقل زوارها إلى مستوى متقدم من الإمكانات والآليات في صنع المشهد بمشاركة من شركات عالمية ومحلية كبرى، مضيفا «تتنوع ورش العمل لتهتم بالجانب التطبيقي أكثر، وتركز على إكساب الزائر معارف متنوعة في مجال صناعة المشاهد، والتي تقدمها شركات وأكاديميات مختصة عدة، بحيث يتاح للزوار إما المشاركة التفاعلية في ورش العمل أو مشاهدة ما يحدث في مقاعد مخصصة للمشاهدين».

وتشتمل الفعالية على مجموعة من الأقسام تتمثل في: التحضير للإنتاج، ما قبل الإنتاج، الإنتاج، ما بعده، المنتج الصغير، سوق حكايا، المنصة، حكايا إعلام، عربات الطعام، حكايا تك، فقرات خطوات، الجلسات الحوارية، وعروض الأفلام.

وتأتي الفعالية في ظل حرص مركز مبادرات مسك الخيرية وموسم الرياض على الاهتمام بالإبداع، وتوفير المنصات المختلفة التي تكتشف وتنمي وتمكن الشباب من الجنسين، وتراعي قدراتهم المتصاعدة والتطورات التقنية.

أبرز ما يميز »حكايا 2019« عن النسخ السابقة:

  • الربط والتكامل
  • تخطو الفعالية نحو عالم التوثيق بمفهوم جديد
  • فضاء متكامل لعالم صناعة المحتوى المرئي والمسموع
  • تجسيد الأفكار إلى واقع ملموس
  • تربط جميع «الحكايا» السابقة ببعضها فتتحول كل الأفكار والرسومات والنصوص إلى مشاهد حية


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة مكة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة مكة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق