اخر اخبار لبنان : حميه جال ونظيره العراقي في مطار بيروت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جال وزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال علي حميه ونظيره العراقي رزاق السعداوي الذي يزور على رأس وفد من وزارة النقل العراقية، قبل ظهر اليوم الجمعة في مطار رفيق الدولي .

استهل حميه الذي رافقه مدير عام الطيران المدني المهندس فادي الحسن، الجولة في مركز تعزيز تدريب امن المطار cersa حيث اطلع من القيمين عليه على النشاطات التي يقوم بها المركز.

المحطة الثانية كانت في مركز التدريب التابع لشركة “طيران الشرق الأوسط”، حيث كان في استقبالهم رئيس مجلس الإدارة محمد الحوت والمشرفون على المركز.

وبعد الجولة، قال الوزير العراقي: “ضمن زيارة دولة لبنان الشقيقة، زرنا اليوم مركز تدريب امن المطارات واطلعنا على هذه التجربة الجيدة الممتازة لدى جمهورية لبنان، ووجدنا في هذا المركز امكانات كبيرة وممتازة لتدريب الكوادر المكلفة بأمن المطارات وما يمكن الاستفادة من هذه التجربة ومن هذا المكان ومن هذه الامكانيات من قبل الجانب العراقي”.

وأضاف: “كذلك زرنا المركز التابع لطيران الشرق الأوسط لتدريب الطيارين والمضيفين وطواقم الطيران بشكل عام، ولاحظنا بصراحة ان في هذا  المركز إمكانيات فنية كبيرة جدا يمكن ان نستفيد منها كجانب عراقي في تدريب الطيارين والمضيفين وطواقم الطائرات بشكل عام”.

وتابع: “كما تطرقنا مع معالي الوزير ومع السيد مدير شركة طيران الشرق الأوسط الأخ محمد الحوت الى كيفية الاستفادة من هذه الإمكانيات من خلال ابرام عقود بين الجانبين العراقي واللبناني ممثلا بوزارتي النقل لكلا البلدين بغرض الاستفادة من هذه الامكانيات وتأهيل وتدريب الكوادر العراقية”.

ورحب حميه بوزير النقل العراقي والوفد المرافق في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، الذي مر عليه ويلات عديدة بفعل الاعتداءات الاسرائيلية على أرضه”.

وقال: “سبق وطرحت الحكومة اللبنانية مع الحكومة العراقية مبدأ الخدمات اللبنانية مقابل الفيول العراقي، وزيارتنا اليوم الى المطار هي لالقاء نظرة من الوفد العراقي على نوع الخدمات التي يمكن ان تقدمها الدولة اللبنانية مقابل فيول ”.

وأردف: “زرنا صباحا مركز cersa لتعزيز أمن المطار والذي يندرج تحت وصاية المديرية العامة للطيران المدني وبالتنسيق مع قوى الأمن الداخلي، والان نحن في مركز التدريب التابع لشركة طيران الشرق الأوسط حيث التدريب بأعلى وسائل التكنولوجيا للعنصر البشري الذي هو ركن أساسي من أركان عملية الطيران”.

وأبدى “الاستعداد المباشر عبر الحكومتين اللبنانية والعراقية وكوزارة الأشغال العامة والنقل وكطيران الشرق الأوسط، لإبرام عقود مع الحكومة العراقية حول تلك الخدمات لنقدمها الى دولة العراق”.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق