اخر اخبار لبنان : تيمور جنبلاط: لضرورة التعاون والتفاعل مع الصين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد رئيس كتلة “اللقاء الديمقراطي” النائب تيمور ، “حرص الحزب “التقدمي الاشتراكي” على تطوير وتعزيز العلاقات مع الحزب الشيوعي الصيني، وعلى ضرورة استفادة من التجربة الرائدة في الصين في قطاعات عديدة”.

ونوّه بدور الصين في المنطقة وإلى جانب لبنان، مشددًا على ضرورة التعاون والتفاعل.

موقف جنبلاط جاء خلال استقباله وفد الحزب الشيوعي الصيني يترأسه عضو اللجنة المركزية تشيوي تشينغ شان، الذي يزور لبنان بدعوة من الحزب التقدمي الاشتراكي، بحضور السفير الصيني لدى لبنان تشيان مينجيان والنائب وائل أبو فاعور وأمين السر العام في الحزب التقدمي الإشتراكي ظافر ناصر ومفوض العلاقات الخارجية زاهر رعد.

وشدد رئيس الوفد الصيني من جانبه على توطيد الثقة بين الحزبين، داعيًا جنبلاط إلى زيارة الصين، وأكد حرص بلاده على استقرار ووحدة لبنان وعلى التنمية فيه.

وعرض لوجهة نظر بكين من مختلف الملفات الراهنة، شارحاً مضمون خطة “طريق الحرير” ونتائج المؤتمر العشرين للحزب الشيوعي الصيني، مبدياً الاهتمام بالعمل على نواحي الانماء المختلفة.

 

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق