اخر اخبار لبنان : “تقدّم”: نؤيد أي مرشح لا يأتي استكمالًا لنهج الممانعة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشار حزب “تقدّم” الى أننا “دخلنا في الشهر الثامن على الفراغ في سدة الرئاسة، في ظل تعطيل العملية الديموقراطية من قبل ثنائي “حزب الله”-“حركة أمل” ومن يدور في فلكهم التعطيلي، عبر فرض معادلة سليمان فرنجية أو الفراغ والتمنّع عن الدعوة إلى جلسة لانتخاب رئيس للجمهورية وفق الأطر الدستورية”.

واضاف “تقدّم” في بيان: “انطلاقاً من مسؤوليتنا وضرورة العمل على تفعيل المؤسسات وعدم استمرار الشغور الرئاسي في ظل الانهيار الاقتصادي والاجتماعي، واستنادًا إلى موقفنا من ضمن ورقتنا الرئاسية التي سبق ونشرناها، ونظراً إلى طبيعة تكوين المجلس النيابي وضرورة حصول التوافق بين قوى متباينة، يتوجّب علينا التعامل بواقعية ودقة تجاه الاستحقاق الرئاسي بالتوازي مع الحفاظ على مبادئ ثورة 17 تشرين”.

واوضح أنه “استناداً إلى ما سبق، واستكمالاً لسعينا إلى محاولة إنجاز هذا الاستحقاق الأساسي، نجدّد مطالبتنا رئيس المجلس النيابي بالدعوة لجلسات مفتوحة لانتخاب رئيس للجمهورية من دون شروط مسبقة، على أن يتم التحاور بين مختلف القوى السياسية تحت قبة البرلمان وليس في العواصم الخارجية”.

وأعلن حزب “تقدم” عن “تأييدنا لمرشح ينال ثقة قوى مختلفة تسمح له بالحصول على أكثرية مطلقة، ولا يأتي استكمالاً لنهج قوى الممانعة في الهيمنة على البلاد، حتى لو تطلّب منا هذا الأمر تقاطعات مع قوى نختلف معها في العديد من الأمور الأخرى”.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق