اخر اخبار لبنان : “عرمتى سياسيّة”: نوابٌ مسيحيّون تحت ضغط “الإغراءات”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جاء في “نداء الوطن”:

لم يتوقف دفع “حزب الله” المستمر بترشيح رئيس “تيار المردة” سليمان فرنجية لرئاسة الجمهورية، وهو بات من يوميات “الحزب” وأولوياته على المستوى القيادي، كما عبّر عن ذلك امس رئيس كتلة “الحزب” النائب محمد رعد، في انتظار ما سيعلنه غداً أمينه العام حسن على هذا الصعيد.

وقرأت اوساط سياسية في المناورة العسكرية التي نفذها “الحزب” في عرمتى الجنوبية الاحد الماضي، بأن من بين أهدافها تكبير حجم التأييد لمرشح الممانعة.

وفي هذا الاطار، كشف مصدر نيابي لـ”نداء الوطن” عن ان “حزب الله انتقل في عملية تأمين النصف زائداً واحداً لمرشحه سليمان فرنجية الى مرحلة تكثيف اللقاءات الفردية مع النواب المسيحيين، في محاولة لتأمين كتلة مسيحية تقترع لصالح فرنجية عند الدعوة الى جلسة انتخاب رئيس جمهورية”.

وأوضح المصدر ان “دعوات توجه الى نواب مسيحيين من النواب “المستقلين” و”التغييريين” ومن تكتل “ القوي”، بحيث يتم الاجتماع بكل نائب على حدة، وتُشرح له ايجابيات اقتراعه لفرنجية مع وعود بدعمه مالياً وانمائياً وانتخابياً في العام 2026 حيث لـ”حزب الله” حضور.

وأشار المصدر الى ان “الحزب يعمد الى محاولة سحب البساط التعطيلي من تحت جبران باسيل عبر اقناع عدد من النواب بالانضمام الى جبهة انتخاب فرنجية، تمهيداً لوضعه امام الامر الواقع، الا ان المحاولات التي جرت مع النواب الذين تمّ اللقاء بهم حتى الآن لم تحرز نتائج ذات معنى”.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق