اخر اخبار لبنان : الحاج: فرنجية لا يشبه لبنان… ولا تسوية مع “التيار”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب رازي الحاج، أنّ “رئيس مجلس النواب نبيه برّي مُطالَب اليوم قبل الغد بالدّعوة إلى جلسة انتخاب رئيس للجمهوريّة بدوراتٍ مُتتالية لأنّ الدستور ينصّ على ذلك وعدم الدّعوة إلى جلسة خطفٌ للدستور”.

ورأى في حديث لبرنامج “صار الوقت” عبر الـmtv، أنّ “ لا يحتمل رئيس جمهوريّة من فريق 8 آذار، ونُريد رئيساً تتّفق عليه غالبية الكتل وهذا هو المدخل لانتخاب رئيس”.

وأضاف: “خيَّروا اللبنانيين بين انتخاب مرشّحهم حصراً أو الفوضى وهذا المنطق مرفوض ولن نقبل به، ولا تسوية ولا اتفاق مع “التيار الوطني الحر” فالمُعارضة تتقاطع مع الكتل التي لم تتّخذ أيّ موقف بعد مثل تكتل “لبنان القوي”، وهذا يعني أنّ التقاطع هو حول الأسماء وليس على أيّ اتفاق “والأيّام ستشكف كلّ شيء”.

وأشار الى أنّ “رئيس تيار المرده سليمان فرنجيّة لا يُشبه لبنان الذي ناضلنا من أجل بنائه، وليس لدينا أيّ مشكلة شخصيّة معه ولكنّه بتحالفٍ عميق مع النّظام السوري وحزب الله التي يُدار من إيران”.

من جهة ثانية، شدد  الحج على أن “القضاء المستقلّ يجب أن يحاكم كلّ مَن عليه شبهات فساد”، لافتا إلى أن “الدولة تعتمد على تمويل مصرف لبنان لها لذلك فإنّ الأمور لن تعود إلى المسار الصّحيح إن لم نفكّ هذا الترابط”.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق