اخر اخبار لبنان : الحلبي تابع مع زواره شؤونًا تربوية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اجتمع وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي مع لجنة ممثلة عن نادي “روتاري ليبرتي” برئاسة لطيفة النكدي، في حضور مديرة مكتب الوزير رمزة جابر والمستشار الإعلامي ألبير شمعون.

وتسلم الحلبي من اللجنة نسخة عن الدراسة الميدانية التي قام بها النادي، والمتعلقة بالمهارات التي تطلبها المصانع من خريجي التعليم المهني والتقني، وفيها لائحة عن المهارات المتجددة التي يتوجب توافرها، لكي تفتح مجالات فرص العمل امام الخريجين بصورة اوسع.

كما أبدى اعضاء اللجنة “استعداد الروتاري لتركيب معدات للطاقة الشمسية لعدد من المدارس الرسمية، لا سيما وان النادي وفر مساهمات مالية لهذه الغاية”.

وشكر الحلبي اسهامات اندية الروتاري السابقة والحالية لخدمة المدارس الرسمية، وكلف الإدارة متابعة التواصل مع النادي من اجل تحديد المدارس التي يمكن أن يشملها تركيب الطاقة الشمسية او لجهة المهارات المهنية المطلوبة، مؤكدا أن “ تمكن من الاستمرار في الظروف الصعبة من خلال هذه المبادرات الخيرة والصادقة والفاعلة”.

ثم استقبل وزير التربية سفير في لبنان محمد أكرين، وتناول البحث المشاركة في اجتماع وزراء التربية في المغرب وتكليف سفير لبنان في الرباط تمثيل لبنان في هذا الإجتماع.

كما بحث الجانبان في موضوع المنح التي تقدمها المغرب للطلاب اللبنانيين، والسعي لتوقيع اتفاقية تعاون تربوي، وتوسيع أطر التعاون.

الى ذلك، استقبل الحلبي السيدة نورا يرافقها مدير المركز الوطني للتنمية والتأهيل الدكتور وئام ابو حمدان، وتم البحث في قضايا التلامذة ذوي الصعوبات التعلمية في المركز، والتعاون من اجل العناية بهم وتمكينهم تربويا.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق