اخر اخبار لبنان : فرنسا فشلت… فهل “تنزل عن الشجرة”؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جاء في “نداء الوطن”:

يعيش الجانب الفرنسي حاليًّا حالة خيبة نتيجة فشله في إحراز نجاح في انجاز الاستحقاق بعد التفويض الذي ناله من اللجنة الخماسية عند إنطلاقتها في العاصمة الفرنسية قبل شهور، الأمر الذي أدى إلى سحب هذا التفويض، وهو ما جاهرت به عملياً الولايات المتحدة بتأييد من ، فكانت النتيجة أن أصبح الدور الفرنسي في حالة إنعدام الوزن.

وترافق ذلك مع إندفاع قطر إلى ملء الفراغ ما ولّد ولا يزال إستياء فرنسيًّا من الدوحة. وتأتي تلبية البطريرك بشارة الراعي دعوة لزيارة باريس مطلع الشهر المقبل لتكرس نزول فريق الاليزيه المروِّج لرئيس تيار المردة سليمان فرنجية عن الشجرة، وتأكيد فرنسا أنها ليست في وارد كسر إرادة المسيحيين بفرض مرشح الممانعة.

إلى ذلك، تقرر إرجاء اجتماع اللجنة الخماسية، الذي كان متوقعاً هذا الشهر في قطر، إلى الشهر المقبل بطلب سعودي بعد تشاور مع الدوحة، ما يعني وجود تركيز حالياً على القمة العربية التي تستضيفها جدة الجمعة المقبل.

 

 

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق