اخر اخبار لبنان : حميه: الحوار كفيل بإنجاز الاستحقاق الرئاسي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

استقبل بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي، وزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال علي حميه، واطلع منه على آخر المستجدات والتطورات على الصعيدين المحلي والدولي.

واشار حميه بعد اللقاء الى انه “تم التطرق الى الملفات التي تعنى بها وزارة الاشغال العامة والنقل والرؤية التي سار بها لتفعيل العمل في المرافق التابعة لها، وانعكاساتها الايجابية لصالح ”.

وأكد أن “إرادة العمل الوزاري إن توفرت، يمكنها أن تحصل الكثير من الايرادات المالية لصالح الخزينة العامة، ويمكنها أن تخفف بعضا مما يعانيه البلد حاليا”.

كما شدد على أن”التلاقي والحوار بين اللبنانيين هو أساس العيش المشترك”، لافتا إلى” أننا في منطقة تشهد تغيرات سياسية وجيوسياسية متسارعة، وعلينا كلبنانيين أن نقرأ الصورة جيدا للعمل على كل ما يساعد في تعافي الوضع اللبناني، ولاسيما في ما يتعلق بأهمية حصول الحوار بين اللبنانيين لانتخاب رئيس للجمهورية”.

وقال: “اللقاء مع غبطة البطريرك شكل مناسبة للبحث في شؤون وملفات تعنى بها وزارة الاشغال العامة والنقل، وكذلك تم البحث في موضوع الاستحقاق الرئاسي”، معتبرا أن “الحوار بين اللبنانيين هو الكفيل بإنجازه، وهو المدخل الطبيعي لانتظام المؤسسات الدستورية في البلد، ليصار بعدها الى التفرغ لمعالجة الأزمات التي يعاني منها الوطن”.

وذكّر حمية بأن “ما شهدناه من لقاءات خارجية حول الاستحقاق الرئاسي اللبناني، عادت من جديد لتؤكد بأن على اللبنانيين انجاز هذا الاستحقاق الرئاسي بأنفسهم”.

كذلك رأى العبسي أن  “التضحية والارادة لابد من أن يكونا واقعا في مختلف القضايا التي تثار حاليا في البلد، ولاسيما في ما يعود لانتخاب رئيس الجمهورية، وكذلك الأمر في كل ما يتعلق بالعيش المشترك”.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق