اخر اخبار لبنان : عقيص: لبنان لا يحتمل فراغين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

رأى النائب جورج عقيص أنّ “ لا يحتمل فراغين: الاول على مستوى السلطة المركزية وفي موقع رئاسة الجمهورية، والثاني على مستوى السلطات المحلية والبلديات. المعطلون هم انفسهم، وحججهم هي نفسها”.

واضاف عقيص عبر حسابه على “تويتر”: “حقوق السحب الخاصة التي قبضها لبنان من صندوق النقد بلغت ١،١٢ مليار دولار، تم صرف ٧٤٠ مليون منها في غضون عام”.

وتابع: “خرج في جلسة اللجان المشتركة الاخيرة من يقول انه لا يمكن استعمال حقوق السحب تلك من اجل تمويل نفقات الانتخابات البلدية لأن ذلك غير قانوني”، لافتًا الى أنه “من سخرية القدر ان من اعتبر الصرف من حقوق السحب غير قانوني هم نواب ينتمون الى كتل ممثلة في الحكومة، بمعنى ان هؤلاء ادانوا وزراءهم بالفم الاملآن وبمحاضر مسجلة”.

وأردف عضو “الجمهورية القوية”: “الخلاصة اذاً هي التالية: اما ان يكون الصرف من حقوق السحب الخاصة جائزاً، فللتفضل الحكومة عندئذ لتمويل اجراء الانتخابات البلدية منها، واما ان يكون الصرف من حقوق السحب غير قانوني فعلا، وعند ذلك فليعد الوزراء الاموال التي صرفوها والبالغة ٧٤٠ مليون دولار الى الخزينة تحت طائلة محاكمتهم سنداً للمادة ٧٠ من الدستور بجرم الاخلال بالواجبات الوظيفية”.

وختم عقيص: “اعيدوا الاموال او اجروا الانتخابات البلدية، ليس هناك من حلّ ثالث. لهؤلاء جميعاً نقول: الانتخابات البلدية بوقتها”.

 

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق