اخر اخبار لبنان : فياض في نيويورك

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بدأ وزير الطاقة والمياه الدكتور وليد فياض زيارته الى نيويورك بعدد من اللقاءات التحضيرية قبيل المشاركة الرسمية في فعاليات مؤتمر المياه وكافة أحداثه الجانبية والذي ينعقد في مقر الأمم المتحدة في نيويورك من 22 إلى 24 آذار 2023.

وكانت عدة اجتماعات تحضيرية يومي 20 و21 من الشهر الجاري سبقت انعقاد المؤتمر شارك فيها الوزير فياض، إضافة إلى جدول حافل من اللقاءات الثنائية التي ستعقد على هامش المؤتمر مع نظرائه من دول أوروبية وعربية وممثلين عن منظمات إقليمية ودولية داعمة للبنان مشاركة في المؤتمر.

هذا والتقى الوزير فياض رئيسة بعثة لبنان في الأمم المتحدة القائم بالأعمال السيدة جان مراد وكامل الطاقم الدبلوماسي في البعثة لتنسيق رزنامة العمل والمشاركة الفعالة للوفد اللبناني في مختلف فعالياته.

والتقى فياض بممثلي المفوضية الاوروبية كما لبّى دعوة الى عشاء رسمي بحضور ملك هولندا ورئيس جمهورية طاجيكستان رؤساء المؤتمر.

وتنطلق فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة حول المياه في مقرّ المنظمة في نيويورك بين 22 آذار 2023 وتمتد لغاية 24 منه. وهو ينعقد بالتزامن مع اليوم العالمي للمياه.

ويهدف المؤتمر إلى استعراض منتصف المدة لتنفيذ خطة الأمين العام للأمم المتحدة المتمثلة بوضع عقد دولي للعمل حول المياه من أجل التنمية المستدامة للفترة الممتدة بين الأعوام 2021-2028.

كما يكتسب المؤتمر أهمية بالغة كونه أول مؤتمر أممي حول المياه منذ العام 1977 وتتمثل فيه الدول المشاركة على مستوى رؤساء دول وحكومات ووزراء معنيين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق