اخر اخبار لبنان : أبي المنى: للحفاظ على لبنان.. ولا إكراه في الدين!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

دعا شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي أبي المنى، إلى “الحفاظ على كنموذج للتعددية والمواطنة الحاضنة للتنوع، فتلك هي رسالة الموحدين الدروز الذين ليس لديهم مشاريع فئوية، وإنّما مشروعهم هو الوطن الجامع والانسان الواحد”، ومشدداً على “القيم المشتركة التي تجمع بين الأديان وصونها”.

وتابع مستشهدا بالآية “إن الدين عند الله الإسلام”: “لا يعني ذلك اطلاقا معاداة الديانات الأخرى وانما التأكيد على ان الاسلام جامع للديانات السماوية وخاتمها، كما ان الرسول خاتم الانبياء. من هنا فاننا نتلاقى على المشتركات ونتقارب من خلال ادياننا ونجتمع على الايمان بالله الواحد سبحانه وتعالى وبعلاقة الانسان بخالقه.”

وختم: “نعيش إنسانية واحدة و”لا اكراه في الدين”، وكل على مذهبه، فلماذا نختلف اذا؟ أليست المحبة والرحمة والاخوة مبادئ مسيحية واسلامية؟ أليست الهموم والقضايا الاخلاقية والكونية واحدة؟ لذا يجب ان نتعامل بروح ركاب السفينة، فنحن في مركب انساني واحد، وعلينا ان نتعامل مع بعضنا وفق هذا المبدأ كي لا نهلك جميعا، و”كايسيد” رائدة في هذا المجال، وقد اضاءت على مسائل عدة من خلال المنصة العربية والمؤتمرات ودعت للانطلاق في هذا المجال وكسر الحواجز”.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق