اخر اخبار لبنان : مصر: نعمل على التطبيع الكامل للعلاقات مع تركيا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، أن هناك أرضية صلبة لعودة العلاقات لطبيعتها مع ، مشيرًا الى أنّ “العلاقات بين البلدين ممتدة وتاريخية”.

وأضاف شكري في مؤتمر صحافي مع نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو، اليوم السبت، أنه “تمّ إجراء مباحثات مهمة وشفافة”، مشيراً إلى مناقشة مسألة التطبيع الكامل للعلاقات مع تركيا.

كما عبّر عن أمله في استمرار التواصل والتنسيق مع تركيا، لافتاً إلى أنه “بحث مع نظيره التركي العمل على استعادة العلاقات على مستوى السفراء”.

وأكد شكري أن العلاقات الاقتصادية مع تركيا لم تتأثر رغم الفتور بين الجانبين، كاشفًا عن “السعي لاستكشاف مجالات تعاون جديدة مع تركيا”.

من جانبه، قال وزير الخارجية التركي، إن زيارته للقاهرة هدفها تحسين العلاقات الثنائية، مؤكداً أنه يتطلع لزيارة نظيره المصري إلى تركيا مجدداً.

وأضاف شاووش أوغلو أنّ “ كانت من أولى الدول التي وقفت مع بلاده في كارثة الزلزال”، لافتاً إلى أن العلاقة بين تركيا ومصر تاريخية ويجب تعزيزها.

الى ذلك، كشف أنه “يعمل مع نظيره المصري على تسهيل عقد لقاء بين الرئيسين عبدالفتاح ورجب طيب أردوغان”.

واعلن وزير خارجية تركيا أنه “اعتبارا من الآن ستتخذ أنقرة خطوات لعودة العلاقات لطبيعتها مع مصر”، لافتاً إلى التعاون مع مصر في عدة قضايا إقليمية.

في موازاة ذلك، لفت تشاووش أوغلو إلى أن “هناك استثمارات كبرى مشتركة مع مصر”، حاضاً الشركات التركية على مضاعفة استثماراتها هناك، آملاً في زيادة التعاون الاقتصادي مع مصر.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق