اخر اخبار لبنان : زيادات جديدة على الرواتب وبدل النقل؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اكد وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم أنّ الوزارة تواجه الارتفاع المستمر لسعر خطوة خطوة، مشيرًا الى أنّ “ما تقوم به عبارة عن عملية استلحاق لتحسين قدرة المواطنين الشرائية”.

ولفت بيرم في حديث لـ”إذاعة النور” الى أنّ “وزارة الاشغال احيت لهذا الامر لجنة المؤشر وهي ناشطة واجتماعاتها مفتوحة وسريعا سندعو اللجنة لاجتماع قريب جدا لاقرار زيادات جديدة”، كاشفًا أنّ “الاتفاق المبدئي متوافر لزيادة الرواتب وبدل النقل للموظفين”.

وعن مشروع نظام التقاعد، أوضح وزير الأشغال أنّ “هذا المشروع موجود منذ اكثر من عام في المجلس النيابي غير انه لا يجتمع حاليا”، مؤكدا في المقابل العمل على مشروع موجود في قانون الضمان الاجتماعي يعطي العامل حق الاختيار بين المعاش التقاعدي او الراتب.

الى ذلك، اشار بيرم الى أنه “ذهبنا الى جنيف وعقدنا اجتماعات مع خبراء نفطيين ومع المدير الاقليمي لشركة “توتال” وطالبت بان تكون الاولوية للعامل اللبناني وتم اعلامنا بـ7 وظائف جديدة وقد اعلنت عنها على منصة وزارة العمل”.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق