اخر اخبار لبنان : أزمة غذاء على الأبواب!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أوضح رئيس نقابة الصناعات الغذائية منير البساط أن أزمة الغذاء التي يحذر منها القطاع، لا تتعلق بتوفر الغذاء وتأمين الأموال لاستيراده، بل بقدرة المواطن اللبناني على شراء الغذاء السليم والمتكامل مع استمرار ارتفاع سعر صرف وتدهور قيمة المعاشات.

واعتبر البساط في حديث لـ“صوت كل ” أن شركات ومستوردي الغذاء خفّضت هوامش أرباحها لتخفيف الضغوط على المواطن، ولكن هذه الاجراءات تبقى مجرد مسكنات اذا لم تصل الى مستوى الحلول الجذرية عبر خطة اصلاحية تخفف من اثر ارتفاع سعر صرف الدولار.

وأشار البساط الى ان الوجه الايجابي للازمة المالية يتمثل في ان حصة الصناعات اللبنانية من مبيع السوبرماركت باتت تفوق الـ50% من حجم المبيعات بعدما كانت لا تتعدى الـ30%.

وعن أجور العمال في قطاع الصناعات الغذائية، أشار البساط الى ان المعاشات مدولرة جزئياً، لأن معظم الشركات توزع منتجاتها في السوق اللبنانية اما الشركات التي تملك سوقاً خارجية فتؤمن بعض المساعدات الاجتماعية لموظفيها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق