اخر اخبار لبنان : لبناني استجوب صدام حسين: يحتقر بن لادن!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بعد عملية “الفجر الأحمر” التي أفضت إلى إلقاء القبض على الرئيس العراقي السابق صدام حسين في كانون الاول 2003، بدأت المخابرات الأميركية التحقيق معه.

واختار مكتب التحقيقات الفيدرالي جورج بيرو، الشاب الثلاثيني لمتابعة جلسات الاستجواب مع حسين.

وفي مقابلة مع شبكة “سي إن إن”، لفت بيرو الذي يستعد لنشر كتاب عن تحقيقاته هذه إلى أنه حين قابل صدام للمرة الأولى، اكتشف الأخير وفي غضون أول 30 ثانية فقط شيئين عنه، حين أخبره أن اسمه جورج بيرو.

إذ سأله صدام على الفور “هل أنت لبناني”. فأخبره أن والديه لبنانيان.

ثم قال له “أنت مسيحي”. عندها سأله إذا كانت لديه أي مشكلة في ذلك، إلا أنه لم يبد أي اعتراض، بل قال له: “أحب اللبنانيين.”

إلى ذلك، كشف بيرو عن أنه مضى في استجواب الرئيس العراقي السابق لحوالي سبعة أشهر.، موضحا أنه مع مرور الوقت بات يمضي ساعات طويلة مع صدام تتراوح بين 5 وسبع ساعات يوميا.

وأشار إلى أنه اكتشف عبر تلك الاستجوابات عدم وجود أسلحة دمار شامل في .

كما لاحظ أن صدام كان يحتقر زعيم القاعدة، أسامة بن لادن. بل قال عنه ممازحاً: “لا يمكنك حقاً أن تثق في أي شخص له لحية شبيهة بلحية بن لادن”.

وخلص عميل الـ”أف بي آي” إلى التأكيد أن المناقشات بينت لاحقا أن حرب العراق كانت أشبه بخطيئة ارتكبتها أميركا استنادا لافتراضات مغلوطة.

يذكر أن صدام حسين كان قد أعدم فجر يوم عيد الأضحى في 30 كانون الاول 2006، بعد إدانته من قبل القضاء العراقي بارتكاب جرائم ضد الإنسانية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق