اخر اخبار لبنان : البابا فرنسيس لميقاتي: للتكاتف وانتخاب رئيس جديد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدد قداسة البابا فرنسيس “إيمانه الراسخ بالرسالة التي يؤديها  من خلال التعددية الثقافية والدينية التي تميزه وتجعله فريدا في المنطقة”.

وشدد خلال لقائه رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي على “ضرورة التكاتف بين المسؤولين اللبنانيين للخروج من الازمات التي يواجهها لبنان وانتخاب رئيس جديد للبلاد”.

أما ميقاتي، فأكد “أن رسالة لبنان على مر تاريخه، تنتشر اليوم في كل ارجاء العالم العربي، والتحدي الاساسي الماثل أمامنا هو المحافظة على هذه الرسالة وترسيخها وتعزيز قيم  السلام والاخوة. وإن الاخوّة تفتح الباب لصيانة كرامة كل مواطن في بلده،وتعزز  روح التلاقي على القيم المشتركة”.

وقال في تصريح: “كان لقائي مع قداسة البابا مميزا، لما يمثله من قامة روحية سامية طالما عبّر عن  محبته للبنان ولرسالته المميزة  في الشرق كملتقى للاديان والثقافات والتلاقي بين مختلف العائلات الروحية”.

وأضاف: “وقد سلمت قداسة البابا رسالة تشرح الاوضاع في لبنان والمعالجات الممكنة التي يمكن للفاتيكان المساهمة في انجاحها من خلال الاتصالات التي يقوم بها في المجتمع الدولي، لا سيما لاجراء انتخابات رئاسة الجمهورية.

كما وجه “دعوة لقداسة البابا لزيارة لبنان، كونها تمثل بارقة أمل للمسلمين والمسيحيين في لبنان على حد سواء، وفرصة لهم للالتفاف موحدين حول شخص قداسة البابا  في مناسبة زيارته”.

وكان الرئيس ميقاتي قد وصل الى الفاتيكان عند التاسعة بتوقيت روما (العاشرة  بتوقيت ) يرافقه سفير لبنان لدى الكرسي الرسولي فريد الخازن والمستشار الديبلوماسي لرئيس الحكومة السفير بطرس عساكر.
 وبعد مراسم الاستقبال الرسمية، استقبل قداسة البابا الرئيس ميقاتي في مكتبه وعقد معه خلوة إستمرت نصف ساعة.

 

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق