اخر اخبار لبنان : فياض: نعمل لإقرار قانون الطاقة المتجددة الموزعة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

افتتح وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض، اليوم الأربعاء، ورشة العمل الوطنية حول “إطلاق آلية شهادات الطاقة المتجددة” المعروفة عالميا بشهادات I-REC وتنظيم من برنامج الأمم المتحدة الانمائي في في الموفنبيك – .

وشدد الوزير فياض في كلمته على “ضرورة الإستفادة القصوى من المردود المالي الذي يمكن تأمينه من خلال شهادات I-REC المرتبطة بمشاريع الطاقة المتجددة في لبنان.

وفي هذا الإطار، أشار الى “التطور الحاصل في تطوير مشاريع الطاقة المتجددة لا سيما الطاقة الشمسية”، مؤكدا “متابعة الوزارة العمل مع المجلس النيابي لإقرار قانون الطاقة المتجددة الموزعة الذي يفتح الباب امام المزيد من مشاريع الطاقة المتجددة الكبيرة الحجم والتي تعتبر الأكثر قابلية للإستفادة من عائدات شهادة I-REC”.

كما لفت إلى “أهمية الحفاظ على حد أدنى من مصادر الطاقة الأحفورية لتأمين التوازن على شبكة مؤسسة كهرباء لبنان، مما يسمح بربط مشاريع الطاقة الشمسية الموجودة حاليا على الشبكة الوطنية وبربط اية مشاريع مستقبلية في هذا المضمار”.

وتمنى الوزير فياض النجاح في ورشة العمل، معيدا التشديد على “أهمية كل مبادرة يمكن أن تدفع بإتجاه التحول الطاقوي الى مزيد من الطاقة المستدامة بعيدا عن أضرار التغير المناخي الذي تعاني منه معظم دول العالم ومنها لبنان”.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق