اخر اخبار لبنان : بروتوكول تعاون تربوي بين لبنان والعراق

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اجتمع وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في السفير رالف طراف على رأس وفد من البعثة، في حضور المدير العام للتربية عماد الأشقر مديرة مكتب الوزير رمزة جابر، ومنسق عام المناهج التربوية في المركز التربوي جهاد صليبا والمستشار الإعلامي البير شمعون، وتناول البحث التحضيرات لزيارة الوزير إلى مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل والملف الذي يحمله إلى الاتحاد حول خطة وزارة التربية ودعم تطبيقها والحاجات الملحة للوزارة لمتابعة التعليم للجميع.

كذلك التقى الحلبي وفداً من وزارة التربية العراقية ضم مستشار الوزارة الدكتور علاء عبد الحسن الزغيبي ومدير عام دائرة البعثات والعلاقات الثقافية الدكتور حازم باقر طاهر ووفداً من كبار موظفي السفارة، في حضور المدير العام للتربية عماد الأشقر، المدير العام للتعليم العالي الدكتور مازن الخطيب وأمينة سر المعادلات ما قبل الجامعية أمل شعبان.

ووقع الحلبي أمام الوفد العراقي بروتوكول التعاون بين الوزارتين اللبنانية والعراقية الذي يشكل اتفاق إطار لتنظيم المصادقات والمعادلات لمعاملات الطلاب العراقيين الذين يدرسون في الجامعات اللبنانية وتسريع هذه الخدمة.

ونقل الوفد العراقي نسختي الاتفاق إلى بغداد ليصار إلى توقيعهما من جانب الوزير العراقي، ومن ثم تعاد نسخة اصلية إلى لبنان موقعة من الجانبين ليصبح الاتفاق نافذاً وتتولى الإدارة تنفيذه.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق