اخر اخبار لبنان : وزير الطاقة: هذا الإجراء يؤدّي إلى زيادة ساعات التغذية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد وزير الطاقة في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض أن “أعمال رفع التعديات عن الشبكة بدأت بمؤازرة أمنية، وهذا الإجراء يؤدّي بالتالي إلى زيادة ساعات التغذية”.

وأوضح في حديث لـ”النهار” أن “التعرفة التي تتقاضاها اليوم مؤسسة كهرباء هي أقل بنحو 50 في المئة وأكثر، مقارنة بما يتقاضاه أصحاب المولدات في الأحياء”، مشيراّ إلى أن “الهدف المستقبلي هو التخلّص من المولدات الخاصة، ولكن الحاجة إليها اليوم تفرض نفسها”.

وتعليقاً على ما يقوم به بعض المواطنين الذين يطالبون بإلغاء ساعات الكهرباء بعد رفع التكلفة، لفت إلى أن “البديل اليوم هو المولدات الخاصة، ذات التعرفة المرتفعة مقارنة بكهرباء لبنان”، وحذر من أي تعدٍ على الشبكة، “لأن ذلك سيؤدّي بطبيعة الحال إلى انقطاع التيار الكهربائي، والضرر سيطال الجميع حينها”.

وتحدّث فياض عن تطبيق قيد التجربة يتعلّق بتسعير مشتقات النفط، ويؤدي إلى تغيّر السعر على مدار الساعة دون الحاجة إلى دولرة الأسعار.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق