اخر اخبار لبنان : بو عاصي: المجلس النيابي أداة لخدمة الثنائي الشيعي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

رأى عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب بيار بو عاصي، أن “هناك تموضعَين للاتفاق السعودي الإيراني في ، الأول هو ترحيب حزب الله الذي كان يعتبر أن آل سعود دمّروا المنطقة بالشراكة مع أميركا وإسرائيل، أما التموضع الثاني فهو موقف القوات اللبنانية التي تراقب نتائج هذا الموقف”.

وقال في حديث لـ”صوت كل لبنان”: “لن نهنئ ولا نذمّ”، لافتا الى ان “ما تبيّن في موضوع الاتفاق هو إعادة فتح السفارات لكن ما لم يُذكر هو موضوع الصواريخ البالستية وأذرع إيران في المنطقة”، مستبعدا ان يريح هذا الاتفاق لبنان.

واكد أن “القوات لم ولن تدعم ترشيح سليمان فرنجية لرئاسة الجمهورية على الإطلاق، فنحن لن نعيد التجربتين الفاشلتين كما حصل في اتفاق الدوحة وإعلان النيات بين القوات اللبنانية والتيار الوطني الحر”.

كما اعتبر ان”الحوار هو بدعة تاريخية في ظل وجود مجلس النواب”، موضحا أن “الموقف المبدئي اليوم هو لا لرعاية دولية لأن التجارب أثبتت عدم نجاحها وهو ما حصل عمليا في اتفاق الطائف”.

وإذ أشار الى ان “المجلس النيابي أداة لخدمة الثنائي الشيعي والمستفيد منها لشل العملية الديمقراطية هو التيار الوطني الحر”، انتقد إيلاء الرئيس بري مصلحة حركة أمل على المصلحة الوطنية.

وأضاف: “ان الرئيس بري لا يعاكس إرادة حزب الله في ما نحن حريصون على الانفتاح ومصرّون على أن يكون الموضوع الرئاسي لبنانيا لبنانيا”.

وشدد بو عاصي على أن “الاشتباكات القضائية تدل على أن القضاء مسيّس ويعاني من ضغوط كبيرة، والمشكلة أن ما من مرجعية قضائية فجزء من القضاء فالت”.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق