اخر اخبار لبنان : تسعيرة يومية لربطة الخبز؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

دعا رئيس نقابة الافران والمخابز العربية في وجبل النقيب ناصر سرور، وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام الى “تشكيل خلية أزمة على مدار الساعة، لأن الأفران تتكبد خسائر كبيرة، ووضعها أصبح صعبا كحال البلد”، لافتًا الى أننا “لا نريد أن نتساوى مع محطات البنزين وشركات المحروقات، ولكن يجب تسعير ربطة الخبز في هذه الظروف القاسية يوميا، لاستمرار الافران في عملها من دون يأس”.

واضاف سرور، في بيان: “كما وعدنا، لن يكون هناك انقطاع للخبز، نحن على وعدنا، لطالما الطحين يصل الى الافران بجهود الاجهزة الامنية، وبخاصة جهاز أمن الدولة الذي يسهر، على تطبيق القانون ليلا ونهارا من دون تقصير في أصعب ظرف تمر به البلاد”.

الى ذلك، أوضح أنّ “قرار حصر بيع الخبز المدعوم فقط للناس، الذي أصدره وزير الاقتصاد يمنع بيع الخبز المدعوم كذلك للمطاعم على كافة انواعها والاوتيلات والملاحم والمتنزهات، لأنها تبيع منتوجاتها حسب سعر صرف دولار السوق السوداء، وهي مدولرة كليا”.

وتابع: “لذلك يتوجب على هذه المؤسسات كافة شراء الخبز خارج الدعم بسعره بالدولار او حسب سعر الصرف اليومي وكل من يخالف هذه القاعدة من اصحاب الافران او المطاعم يخالف قرار الوزارة، ويعرض نفسه لاجراءات ستتخذ بحقه ومؤسسته وشركته من قبل الاجهزة الامنية والقضاء والوزارة”.

وطالب سرور من الجميع “التعاون على قاعدة الحق يعلى ولا يعلى عليه، والخبز المدعوم حق للمواطن دون غيره كما ذكرنا وأكدنا”.

 

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق