اخر اخبار لبنان : إفتتاح الشبكة الوطنية للمحطات المرجعية في كلية فؤاد شهاب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أُقيم في كلية فؤاد شهاب للقيادة والأركان حفل افتتاح الشبكة الوطنية للمحطات المرجعية ذات الرصد المستمر لتحديد المواقع على الصعيد الوطني LEB-CORS ، الذي أقامته مديرية الشؤون الجغرافية في ، برعاية قائد الجيش العماد جوزف .

وحضر الحفل الوزراء في حكومة تصريف الأعمال، المالية يوسف الخليل، والصناعة جورج بوشكيان، والطاقة والمياه وليد فياض، والزراعة عباس الحاج حسن، والأشغال العامة والنقل علي حمية، شاركت في الحفل فاعليات نقابية وجامعية وسياسية، إلى جانب ممثلين عن الأجهزة الأمنية.

كما ستتيح الشبكة لمهندسي المساحة والطبوغرافيين الحصول على تصحيحات آنية وتحديد الإحداثيات بدقة، وستزيد التناسق في أعمال المساحة، وتُحسِّن دقة تتبع حركة المركبات وحركة القطع البحرية خلال الاقتراب من المرافئ، والأعمال الهندسية والتحكم بالآلات وجمع المعلومات الجيومكانية والتصوير الأرضي ومسح البنى التحتية.

وألقى قائد الجيش كلمة جاء فيها: “يندرج هذا المشروع ضمن رؤيا قيادة الجيش المتعلقة بتضافر الجهود الوطنية بشقيها العسكري والمدني، وتبادل الإمكانات والخبرات والدعم بين الجيش وبقية المؤسسات العامة والخاصة، بما يخدم مصلحة وطننا. نعمل باستمرارٍ على تطبيق مشاريع مماثلة في المستقبل، ليس فقط في مديرية الشؤون الجغرافية، بل في عدة وحداتٍ متخصصة أخرى”.

وأضاف: “لم يكن لهذا المشروع أن يبصر النور، لولا الثقة التي يمنحها اللبنانيون، سواء المقيمون أو المغتربون، للمؤسسة العسكرية، ووقوفهم إلى جانب جيشهم ودعمهم لصموده. ونعاهدكم أنّنا سنبقى على قدر تطلعاتكم وتطلعات الشعب اللبناني، وكل التقدير لمديرية الشؤون الجغرافية، إدارةً وضباطاً وعناصر ومدنيين، على كل الإنجازات والمشاريع التي تنفّذها والخدمات التي تقدمها بدقة وشفافية وسرعة، لكل المستفيدين سواءٌ الإدارات الرسمية أو المدنيون، وحتى الوحدات العسكرية في الجيش”.

من جهة أخرى قال مدير الشؤون الجغرافية العميد المهندس محمد الجباوي: “تؤكّد المديرية سعيها الدؤوب إلى تنفيذ المهمات المنوطة بها بدقة واحتراف في خدمة الجيش والوطن والمواطن. وها نحن نضع هذه الشبكة في خدمة العاملين في قطاع المساحة، والباحثين العلميّين في والخارج، إذ سيَتَمكَّنون من استثمار البيانات في دراساتهم العلمية في مختلف المجالات ذات الصلة كتحركات القشرة الأرضية، وهذا موضوع الساعة بسبب الزلازل والهزات المتكرّرَة التي شهدتْها المنطقة”.

كما أثنى نقيب الطوبوغرافيين الدكتور سركيس فدعوس على عمل مديرية الشؤون الجغرافية وصمودها في أقسى الظروف وحفاظها على مستوى عالٍ من الأداء، مشيداً بالإنجاز الذي حققته من خلال إطلاق هذه الشبكة التي تخدم القطاعين العام والخاص في الأعمال الطوبوغرافية.

وتخلل الحفل عرض تدليلي يتضمن ماهية الشبكة وأهميتها وكيفية عملها وفوائد استخدامها.

وقد أطلقت قيادة الجيش موقعاً على شبكة الانترنت للولوج إلى هذه الشبكة واتباع إرشاداتها: lebcors.army.gov.lb

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق