اخر اخبار لبنان : الأسوأ لم يحن بعد.. والشغور طويل الأمد؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جاء في “الأنباء” الإلكترونيّة:

اتخذ ملف الاستحقاق الرئاسي منحى آخر بعد إعلان رئيس مجلس النواب والأمين العام لحزب الله حسن الدعم المباشر لترشيح رئيس تيار المردة سليمان فرنجية، فبات للثنائي مرشّحه الواضح، إلّا أنّه فشل حتى الساعة في جمع كافة حلفائه خلفه، ولم يستطع حتى تأمين النصف زائد واحد لفرضه مرشحاً جدياً لرئاسة الجمهورية.

إلّا أن في الإعلان رسائل عدة وجهها نصرالله، بعضها لحلفاء الأمس، وأخرى للخصوم. الرسالة الأولى لرئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل، مفادها أن حزب الله ماضٍ في مشروعه مع فرنجية ولن يتراجع لمصلحة العلاقة مع التيار، مع العلم أن دعم الترشيح غير ملزم للعونيين، وفي ذلك نعي لاتفاق مار مخايل والتحالف القائم بين الطرفين، رغم تأكيد الحرص على تطويره، وفق ما ترى مصادر سياسية متابعة للشأن عبر جريدة “الأنباء” الالكترونية.

الرسالة الثانية، وفق المصادر، كانت لفريق المعارضة، مفادها أن لحزب الله مرشح جدّي، ولم يعد يصوّت بالورقة البيضاء التي كان هذا الفريق يعيبه فيها، كما أن الحزب آخذ في التصعيد والحشد لمرشحه وخوض معركته، وهو خرج من دائرة الورقة البيضاء وإمكانية التوجّه نحو أسماء تسووية، على الأقل في المدى المنظور، ومن المعروف عن حزب الله أنّه لا يتراجع عن دعم يقدّمه مجاناً.

أما الرسالة الثالثة، فكانت من خارج الحدود، ومن إيران مباشرةً، ورغم تأكيد نصرالله على عدم ترابط ملف استحقاق رئاسة الجمهورية باستحقاقات إيران لجهة الملف النووي، او الحوار مع السعودية، إلّا أن التوجّه نحو التصعيد من خلال دعم فرنجية، كمرشّح غير مقبول من قبل فريق المعارضة، يمهّد لفترة فراغ طويلة، فيه نوع من الترابط، ويشي بأن إيران لا تريد إنجاز الاستحقاق في ، وهي تتخذ منه رهينة إلى أن تُنجز استحقاقاته، ختمت المصادر حديثها.

ويبدو أنّ التصعيد لا يُنذر سوى بأن الأسوأ لم يحن بعد، والمزيد من الفوضى مرتقب في الأيام المقبلة، على كافة الصعد، سياسياً، أمنياً، مالياً وقضائياً، فيما دعوات الحوار والتقارب لا زالت في الأدراج تنتظر أذاناً صاغية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق