اخر اخبار لبنان : المدارس الرسمية لن تفتح أبوابها بشكل كامل الإثنين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أفادت الـmtv، بأن المدارس الرسمية لن تفتح أبوابها بشكل كامل غداً الإثنين، موضحة أن هناك عددا كبيرا من الأساتذة يرفضون العودة بسبب عدم ثقتهم بتحقيق مطالبهم.

وأكدت رئيسة لجنة الأساتذة المتعاقدين نسرين شاهين، في حديث للـmtv، أن “العدد الأكبر غداً من الأساتذة يلتزمون بالإضراب والرابطة صادرت قرار الأساتذة واتخذت القرار منفردة ولم تعُد إلى الجمعيات العمومية”.

وأضافت: “سننفّذ غداً اعتصامًا أمام وزارة التربية، والوزير قدّم لمدراء المدارس 50 دولاراً كرشوة من أجل إعادة فتح المدارس”.

وفي السياق، دعا أساتذة في ملاك التعليم الثانوي – لجنة الأقضية، الاساتذة الى الحضور الى الثانويات غدا الإثنين من اجل التوقيع التوقيع مع الامتناع عن التدريس.

وقالوا في بيان: “بعدما  تنصلت الروابط من تعهداتها، وبعدما أمعنت في انتهاك النظام الداخلي، وبما أن قرار العودة قرار مصيري ويجب أن يصدر عن الجمعيات العمومية حصرا وبما أن قرار العودة المذل يعد غطاء للفساد المستشري في الدوائر التربوية، ها نحن اليوم ندعو الزملاء الأساتذة إلى التوقيع يوم الاثنين في الثانويات مع الامتناع عن التدريس”.

كما دعوا الهيئة الإدارية إلى الاستقالة فورا، “لأنها أصبحت عاجزة عن إدارة المرحلة الراهنة، وفقدت الثقة بها”، متمنين “المشاركة الحاشدة في الاعتصام المركزي أمام وزارة التربية الساعة الـ11 من يوم غد الإثنين في 6 من الحالي”.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق