اخر اخبار لبنان : عوده عن المسؤولين: يَدّعون العفّة ويُطْبِقون على أموال الناس!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أشار متروبوليت وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران الياس عوده إلى أنّنا “نعيش في بلدٍ ديمقراطيّ، يَحكُمُه دستورٌ واضحٌ، والقاعدةُ فيه تَداوُلُ السلطةِ”، معتبراً في المقابل أنّ “ما نَشْهَدُه في الواقع هو تَنازُعٌ على السلطة، ومتى وَصَلَ أحدُهم إلى مركزٍ يُصبحُ مِنَ الصعبِ إقصاؤه عنه، وكأنّه أصبحَ حقاً مُكتسَباً. وإنْ حَصلَ أنْ تَنَحَّى أحدُهم فالمركزُ يَؤولُ إلى خليفتِه، أحد أبنائِه أو أقاربِه أو مُختاريه، ولو على حِسابِ الدسـتورِ والقوانينِ ورأيِ الشــعب”.

وسأل عوده في عظة الأحد: “كيف تُريدون أنْ يتطوّرَ بلدُنا وأنْ يَـخرُجَ مِنْ مأزَقه والوجوهُ الحاكمةُ هـي نفسُها التي أوقعتْه فــي المأزَق؟”.

وأضـاف: “يَرفعون شعاراتٍ ويَعمَلون عكـسَـها. يَـدّ العفَّـةَ والاهتـمـامَ بشؤونِ الاسِ ويُطْبِقون على ما تَبَقّى مِنْ أموالِ الناسِ وأنفاسِهم. والمؤسفُ أنّهم يَتَبادلون الاتهاماتِ فيصبحُ الكلُّ مُتَّهَماً والكلّ بَريئاً”.

وتابع عوده: “مَنْ أوصلَ البلدَ إلى ما هو عليه؟ مَنْ المَسؤولُ عَنْ انحلالِ الدولةِ وعنْ هَذا التَّدَهوُرِ الإِقْـتِصـادِيِّ القاتِل؟ مَـنْ يُعَـرقِلُ ؟ مَنْ يَمْنَعُ مُحاسبةَ الفاسدين؟ هَل أصبحَ المُواطِنُ عَـدُوّاً للمـسـؤولين؟ ماذا يَنفَعُ عُقـمُ سياساتِهم أمامَ مَـشهدِ انتحارِ مواطِـنٍ يَئِسَ مِنْ حياةِ الذلِّ والقَهرِ؟من بذر أموال الناس؟ من فجر بيروت ومرفأها؟ من يعطل عمل القضاء؟ هل يعي المسؤولون نتيجة أعمالهم وتأثيرها على المجتمع؟ كل منهم يفكر بنفسه ومصالحه. ماذا عن مصلحة المواطنين؟”.

ولفت إلى أنه “عوض محاولة حل المشاكل والخلافات ينقادون بالحقد الذي يعمي البصيرة ويعيث الخراب عوض الاصلاح. العنف بشتى مظاهره مدمر، لا يعود كل مسؤول إلى نفسه ويتعلم من دروس الماضي؟”.

 

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق