اخر اخبار لبنان : وزير البيئة من قطر: لدعم لبنان في مواجهة أزماته

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

شارك وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال ناصر ياسين، بحضور سفيرة لبنان لدى قطر فرح بري، في افتتاح مؤتمر الامم المتحدة الخامس المعني بأقل البلدان نمواً الذي ينظم في دورته الحالية في الدوحة برئاسة أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل الثاني وامين عام الامم المتحدة انطونيو غوتيريش.

وشدّد ياسين في المؤتمر وفي اللقاءات الجانبية على “ضرورة التضامن مع لبنان ودعمه في مواجهة أزماته المتعددة والتعاطي بمسؤولية دولية مشتركة لاستضافته اكبر عدد من اللاجئين نسبة لعدد سكانه في العالم يقطنون في مناطق تتعرض لضغوط اقتصادية واجتماعية وبيئية جمة شبيه بواقع الدول الاقل نمواً”.

يناقش المؤتمر التحديات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية التي تواجهها البلدان الاقل نمواً خاصة تأثيرات وباء الكورونا والتغير المناخي وازمة الطاقة على هذه الدول. ويطرح المشاركون افكاراً جديدة للحصول على تعهدات من الدول الصناعية ومؤسسات التمويل الدولية لدعم الدول الاقل نمواً في مواجهة تحدياتها التنموية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق