اخر اخبار لبنان : شيخ العقل للمغتربين: دوركم مساعد للوطن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عقد شيخ العقل لطائفة الموّحدين الدروز الشيخ سامي ابي المنى، لقاء عن بعد مع معتمدي مشيخة العقل في المغتربات، شارك فيه 27 معتمداً، معظمهم من اميركا الشمالية واميركا اللاتينية بالإضافة إلى فرنسا وبريطانيا والكويت، فيما تعذرت مشاركة المعتمدين في أوستراليا بحيث سيخصص لهم لقاء خاص مستقبلا، كما شارك في اللقاء مدير المشيخة الاستاذ ريان حسن ومستشار شيخ العقل للبحث والتطوير الشيخ رمزي سري الدين ومساعد شيخ العقل الشيخ خلدون الحسنية. ونسق اللقاء وأداره المعتمد الشيخ وجيه صبح رئيس اللجنة الدينية ( CORA) في الجمعية الدرزية الأميركية (ADS).

وقدّر شيخ العقل “دور المعتمدين واهتمامهم بأبناء الجالية، ومنهم من عمل وما زال يعمل منذ عقود بتضحية واندفاع وأريحية”، مؤكدا “أهمية التواصل والتنسيق والتعاضد، وضرورة التنظيم وإعادة النظر بالمهمات والواجبات الملقاة على عاتق المعتمدين، لنكون معاً مؤسسةً منظّمة، قادرة على مواجهة التحديات”.

ولفت إلى أنه “تمت مراجعة نظام المعتمدية وتنقيحه، بما يتلاءم مع الأصول ومع الواقع، وهو قابل للتطوير دائماً، بناءً على اقتراحات الأخوة المعتمدين وخبرتهم”.

ونوه الشيخ ابي المنى في الختام “بأهمية اللقاء والنقاش التطويري والهادف”، مشيرا إلى “صعوبة الوضع الاقتصادي الذي يعيشه اللبنانيون اليوم ومنهم الموحدون الدروز، مما يستوجب التكاتف ومد يد العون من اخوانهم المغتربين”، متمنياً ان “يكون للمعتمدين دور في ذلك، إلى جانب دورهم الاجتماعي في جمع الشمل وإصلاح ذات البين حيث تدعو الحاجة وفي أماكن تواجدهم في بلاد الانتشار”.

 

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق