اخر اخبار لبنان : ملف انفجار مرفأ بيروت نحو التدويل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتب يوسف دياب في “الأنباء” الكويتية:

يبدو أن التحقيق بملف انفجار مرفأ سيتخذ مسارا مختلفا، في ظل العراقيل التي تواجهه داخليا، حيث كشف مصدر رسمي لبناني بارز عن «توجه جدي لإنشاء لجنة تقصي حقائق دولية تضع يدها على هذا الملف».

وأكد المصدر لـ «الأنباء» أن «المسألة أصبحت جدية وهناك تقبل دولي للأمر، إذ أبدت سفارات دول كبرى تجاوبها مع هذا الطلب، في ظل التعقيدات التي تواجه المحقق العدلي طارق البيطار، ولإنعاش الأمل لدى أهالي الضحايا في ان القضية لن تترك رهن إرادة معرقلي التحقيق».

وقال المصدر، الذي رفض ذكر اسمه «هناك قنوات قانونية وسياسة وضعت قيد الدرس في والخارج لتشكيل لجنة تقصي حقائق بما يجنبها العراقيل السياسية التي واجهت اللجنة التي شكلت في جريمة اغتيال الرئيس رفيق »، مشيرا إلى أن «هناك رغبة جدية لإنشاء هذه اللجنة ضمن آليات الاتفاقات الدولية لحقوق الانسان، ويفترض بلجنة التحقيق أن تكون ذات صلاحية مطلقة بحيث لا تحول دون تنفيذ مهمتها اي حصانات سياسية وغير سياسية».

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق