اخر اخبار لبنان : حبشي: انتخاب فرنجية رئيسًا سيجدد الأزمة 6 سنوات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

شدد عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب أنطوان، على أن “الدستور واضح لناحية أنّ المجلس النيابي هو مجلس انتخابي لحين انتخاب رئيس الجمهورية ولا يُمكن أن يقوم بأي عمل تشريعي”.

ورأى حبشي في حديث للـmtv، أن “التعطيل يُستعمل اليوم لكسب الوقت والترهيب والترغيب لتمرير الرئيس الذي يريدونه ونحن نرى أنّ هناك إرادة لدى البعض للتطبيع مع الفراغ”، معتبرا أن “الحلّ هو بفتح دورات متتالية لانتخاب رئيس للجمهورية وعندما يتم اعتماد التعطيل مدّة 5 أشهر كوسيلة هل نتركهم مرّة جديدة يغرقوننا بست سنوات إضافية؟”.

وأضاف: “نثمن التزام رئيس تيار المردة سليمان فرنجية بخطة ولكن عدم تأييدنا له ليس انتقاصًا من شخصه فما نعانيه اليوم هو نتيجة ممارسات “حزب الله””، مؤكدا أن “انتخاب فرنجية رئيسًا سيجدد الأزمة 6 سنوات إضافية ويتركنا بإنقطاع عن العالم العربيّ”.

وقال: “ساعة لي بدو السيد حسن هوكشتاين صديق وساعة لي بدو بيحملني نتائج الحرب”

كما دعا حبشي، “رئيس مجلس النواب للدعوة إلى جلسات مفتوحة لانتخاب الرئيس”، مشيرا إلى أن “الدينامية داخل المعارضة أمر إيجابي فلا “مايسترو” يفرض ما يريده ويعطّل لإيصال مرشحه، وسبق وقلنا مراراً أنّنا سنلتزم بنتيجة الانتخابات لكّن الأمور تغيّرت اليوم بعد 5 أشهر من التعطيل”.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق