اخر اخبار لبنان : أبي رميا: لتدابير تضع حدًّا لأعمال الشغب بالملاعب الرياضية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

التأمت لجنة الشباب والرياضة النيابية، اليوم الخميس، برئاسة النائب سيمون ابي رميا ومشاركة النواب: غسان عطالله، وضاح الصادق، ينال الصلح، الياس حنكش، رائد برو واعتذار النواب جهاد بقرادوني وبيار بو عاصي والياس اسطفان ورازي الحاج.

كما حضر الاجتماع ممثل وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات ورئيس مجلس ادارة المنشآت الرياضية العامة رياض الشيخة ورئيس اتحاد كرة القدم هاشم حيدر والعقيد وسيم صليبا ممثل قوى الامن الداخلي وآمر فصيلة جونيه المقدم غطاس موسى.

وقال ابي رميا بعد الاجتماع: “ناقشت اللجنة أحداث الشغب في الملاعب الرياضية في كرة القدم التي تحدث على خلفية الهتافات الطائفية واعمال العنف التي تترافق مع بعض المباريات الرياضية. وبعد الاستماع والنقاش، وضعنا مقترحات للحد من هذه الاحداث”.

وتوجه بالشكر الى “اتحاد كرة القدم للتدابير العقابية التي يتخذها بحق المسؤولين عن الشغب من لاعبين واندية وجمهور، والقوى الامنية التي تقوم بمجهود كبير للحفاظ على الامن في الملاعب ومحيطها وخص بالشكر فصيلة قوى امن جونيه لمواكبتها المباريات الرياضية في الملعب البلدي من دون حوادث امنية تذكر”.

كما أكد “أهمية تطوير التدابير المتخذة لوضع حد لهذه الآفة من خلال تشكيل لجنة بين وزارة الشباب والرياضة ولجنة الشباب والرياضة النيابية واتحاد كرة القدم وممثلي قوى الامن الداخلي لوضع خطة تنفيذية اجرائية تحد من التفلت الحاصل على المستوى الامني والطائفي في الملاعب الرياضية”.

ولفت الى أنه “قد نتجه الى عقوبات بحق الأفراد المشجعين الذين يقومون بأعمال شعب وتكسير او يطلقون هتافات طائفية واحالتهم الى القضاء على غرار التدابير المتخذة في بريطانيا للحفاظ على أمن الملاعب وهذه التدابير تتخذ بالتعاون مع اللجان الادارية للنوادي اضافة الى إقامة ندوات توعوية مما يؤدي الى زيادة مستوى الوعي الى ان الرياضة تخلق روح محبة ووئام”.

الى ذلك، ناقش ابي رميا في اتصال مع رئيس اتحاد كرة السلة اكرم الحلبي تجنيس اللاعب الاميركي في كرة السلة عمري سبيلمان للمشاركة في مباريات منتخب لبطولة العالم لما لهذا الموضوع من ايجابيات للمنتخب الوطني لكرة السلة، مع العلم ان تجنيس اللاعب له بعد قانوني ودستوري.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق