اخر اخبار لبنان : حرصًا على سلامة المستهلك… تعميم لبائعي اللحوم شمالًا!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عمم رئيس إتحاد نقابات ارباب العمل في الشمالي رئيس نقابة بائعي اللحوم في لبنان الشمالي احمد فيصل، “على جميع اصحاب الـ”مولات” والـ”هيبرماركت” وكل المخازن التي تبيع اللحوم الطازجة والمجمدة والمبردة، تحديد كل صنف (طازج، مبرد او مثلج)، وتحديد بلد المنشأ لكل صنف من اللحوم ، وخاصة اللحوم المستوردة من الخارج، مع مراعاة القوانين التي تنادي وتعمل بها نقابة بائعي اللحوم في لبنان الشمالي لجهة ضرورة التقيد التام بإلارشادات التالية، حرصا على صحة المستهلك وتمسكا بالمعايير الصحية.

واوضح فيصل في بيان أنه “على كل المؤسسات المذكورة اعلاه وضع لوحة تفيد عن مصدر اللحوم وبلد المنشأ، وذلك فوق رفوف اللحوم المعروضة”.

واضاف: “الامتناع الكلي والفوري عن بيع لحوم مصنعة سابق لحمة مفرومة، لحمة كفتة، لحمة شقف، لحمة نقانق وبرغر وما شابها، وعلى المعنيين التقيد بذلك على ان تتم عملية التجهيز والتوضيب على مرأى من المشتري الذي يشاهد عيانا طريقة طحن وفرم اللحوم فور الانتقاء والطلب وليس تجهيزها سابقا”.

كما طالب فيصل، “المواطنين الذين يودون شراء لحوم وخاصة من الملاحم التي يثقون بها ان يتحروا طبيعة اللحوم، علما أن ثمن اللحوم المثلجة أقل سعرا من الطازجة بأكثر من 60 %، وثمن اللحوم المبردة أقل سعرا من اللحوم الطازجة بأكثر من 30%”.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق