اخر اخبار لبنان : ركود في الحركة السياحية… والسبب؟!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جاء في “المركزية”:

تشهد الحركة السياحية ركودا رغم تسجيل المطار تحسنا في اعداد المسافرين وارتفاعا بنسبة فاقت الـ 35 في المئة في الشهر الأول من العام الجاري 2023.

وبيّنت الأرقام أن المجموع العام للركاب بلغ 492 ألفاً و 835 راكباً، كما بلغ عدد الرحلات الجوية 4490 رحلة بزيادة 22,37 في المئة عن الفترة عينها.

وأكد رئيس اتحاد المؤسسات السياحية بيار الأشقر أنّ نسبة الإشغال الفندقي شبه معدومة في مناطق الجبل، ولا تتخطّى الـ 50 في المئة في ، عازيا السبب الى الأوضاع السياسية والاقتصادية المتأزمة، متسائلا: هل السائح السعودي يأتي للتزلج في او الاماراتي؟

في المقابل، عزت مصادر سياحية مطلعة أسباب تراجع حركة السياحة اللّبنانية الى ، وتراجع الملاءة في الطائرات ذهاباً واياباً من والى لبنان الى الزلزال الذي ضرب المنطقة، مشيرة الى أن تركيا كانت الوجهة السياحية الأولى للبنانيين منذ حوالى ثلاث سنوات وذلك بسبب انخفاض الاسعار فيها، بينما لعب العامل النفسيّ دورا سلبيا بعد الزلزال ما أدى الى تراجع أعداد اللبنانيين المسافرين بشكل كبير حيث أننا شهدنا الغاء لعدد من الحجوزات الى تركيا.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق